صبح ولو بجنية أول خطاب للسيسي

موقع رصد الوطن مشاهد ومفارقات عديدة، حملها حفل إطلاق استراتيجية.
Article rating: 5 out of 5 with 5 ratings

صبح ولو بجنية أول خطاب للسيسي

موقع رصد الوطن مشاهد ومفارقات عديدة، حملها حفل إطلاق استراتيجية...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

صبح ولو بجنية أول خطاب للسيسي

24 فبراير، 2016, 9:00 م
663
صبح ولو بجنية أول خطاب للسيسي
طباعة

موقع رصد الوطن

مشاهد ومفارقات عديدة، حملها حفل إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة، بعنوان: «رؤية مصر 2030»، لاسيما كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي وجهت لفئات المجتمع المصري، وشملت الحكومة والنواب أيضًا.

«تلاوة القرآن»:

بدأ الحفل في مسرح الجلاء، في الساعة الحادية عشر صباح اليوم الأربعاء، بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم، بمشاركة ممثلين عن شباب مصر وشخصيات عامة ومتخصصين في المجالات المختلفة، وحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وكبار رجال الدولة.

«الفيلم التسجيلي»:

ثم عرض على شاشات المؤتمر فيلم تسجيلي يوضح مفهوم التنمية، ومعنى «رؤية مصر 2030»، وتضمن الفيلم التسجيلي عرض رؤى عدد من الشخصيات المصرية.

ثم تحدث اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، في الفيلم، قائلًا: «إن الجهاز سيكون له دور كبير في معايشة هذه الاستراتيجية، من خلال المؤشرات ووسائل القياس التى سيقوم بها».

«السيسي يدون»:

وفي لفتة جديدة من نوعها، التقطت الكاميرات، الرئيس السيسي وهو يدون بعض ملحوظاته خلال شرح الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان السابقة، رؤية الشباب للمشكلات والظروف النفسية والفكرية التي تواجهها في مصر.

«السجادة الحمراء»:

وفي لفتة كوميدية، خلال إلقاء الرئيس السيسي كلمته، سخر من واقعة السجادة الحمراء، التي تم فرشها على الأرض خلال افتتاحه لوحدات سكنية في مدينة 6 أكتوبر، بتكلفة 16.5 مليار جنيه، الأمر الذى قابله المتواجدون في المؤتمر بالتصفيق الحاد.

وقال الرئيس ضاحكًا: «خلي بالكم الـ100 ألف شقة بيتكلفوا 16.5 مليار جنيه، بالشكل الذي افتتحناه اللي كان فيه السجادة الحمراء، اللي كان فيه السجادة الحمراء، وبالمناسبة كل من سيتقدم ويقدم على شقة وتنطبق عليه الشروط حعمله شقة».

«البنك المركزي»:

وفي موقف كوميدي آخر، داعب الرئيس، محافظ البنك المركزي طارق عامر، خلال الحفل، حيث رفض السيسي مقاطعة الأول له أثناء حديثه، مما دفع الحاضرين إلى الدخول في موجة من الضحك.

وقال محافظ البنك المركزي للسيسي، أثناء حديثه عن مدينة الجلود: «ممكن أتكلم؟»، فرد الرئيس: «لا»، فعم الضحك القاعة، ثم ضحك.

وانتقد تعامل الحكومة مع مشروع ابنِ بيتك، واصفًا إياه بالعشوائي، بقوله: «خدوا الشباب يشوفوا ابني بيتك العشوائي الموجود، إحنا في الجيش مبنعملش كده إحنا بنعمل عمل متقن متكامل ونتصدى لمشاكلنا».

وداعبه محافظ البنك المركزي قائلًا: «كده المحافظ هيترفد»، فضحك السيسي ثم أجاب بالنفي.

«صبح لو بجنيه»:

وفي كلمة له، تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»، جاءت بحديثه عن توفير التمويل اللازم للمشروعات القومية، قائلًا: «والله العظيم لو ينفع أتباع لأتباع علشان نعمل للناس ما يليق بهم».

وأضاف: «لو كل واحد صبح على مصر بجنيه من الموبايل كل يوم هنجمع 4 مليارات في السنة».

«هشيلو من على الأرض»:

وفي لهجة تهديدية، قال الرئيس خلال كلمته: «أنا عارف مصر زي ما أنا شايفكم كده وعارف علاجها زي ما أنا شايفكم كده، وأعلم جيدًا ماذا أقول، ولن أسمح بأن يتم تقطيع الدولة، ومحدش يفكر إن طولة بالي وخلقي الحسن معناه إن البلد دي تقع، وقسمًا بالله اللي هيقرب لها لأشيله من فوق وش الأرض».

«فيس بوك وتويتر»:

وإزاء تلك المشاهد، دشن عدد من نشطاء موقعي «تويتر وفيس بوك» هاشتاج بعنوان: «قيم خطاب السيسي»، مبدين خلاله رأيهم في خطاب الرئيس، ورسائله المتنوعة، كما تصدر هاشتاج «مصر 2030» قائمة الأكثر تداولًا منذ بدأ المؤتمر وحتى الآن، وأعرب خلال النشطاء عن سعادتهم ببدء التنمية المستدامة.

كما علق عدد من المشاهير على خطاب الرئيس، فكتب المحامي، خالد أبو بكر تدوينة عبر حسابه قال فيها: «أكثر خطابات الرئيس عمقًا، وبه رسائل كثيرة، والرسالة وصلت بشدة للإعلام، ولا نختلف أبدًا علي وطنية وصدق هذا الرجل وكل منا يحب مصر كما يحلم بها”.

وكشف في تدوينة أخرى إنه كان أول من دعا لمبادرة: «صبح على مصر بجنيه»، قائلًا: «الحمد لله كانت مبادرة قدمتها لوزارة الاتصالات وخصصت رقم 37037 للتبرع لتحيا مصر كل يوم جنيه عشان بلدك مش كتير».

وعلق رجل الأعمال أشرف سعد على كلمة الرئيس عبر حسابه بموقع تويتر، قائلًأ: «مصر فيها تسعين مليون، واللي بيحب مصر ينشر الفيديو دا”، وهو فيديو يحمل نص خطاب الرئيس.

وكتب في أخرى: «إذا رأيت أنياب السيسي بارزة، فلا تظن أن السيسي يبتسم، اللي هيقرب من مصر بسوء وربنا الرئيس هيمسحه من على وجه الأرض».

وكتب الفنان صلاح عبد الله عبر تويتر: «سيصدقه من يريد أن يصدقه والعكس صحيح، والعب دلله يصدقه حتى الآن… السيسي».

وقامت خبيرة لغة الجسد، رغد السعيد، بتحليل خطاب الرئيس في عدد من التديوينات، قالت فيها: «قمة التحفيز العقلي وتعبيرات الوجه جاءت واضحة في الخطاب، وكعادة كل خطاب للشعب المصري لم يخل من التحدث للعاطفة بنسبة كبيرة عن طريق المفردات ونبرة الصوت».

وأضافت في أخرى: «ما بين الارتجال والقراءة الرسالة في هذا الخطاب الطويل، هي التعامل مع كل المواضيع المثارة بقدر الإمكان مع غلق الثغرات».

ووصف طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، خطاب الرئيس بالحاسم، والرادع  في تصديه لأي محاولة خارجية أو داخلية، تستهدف إسقاط مؤسسات الدولة.

وأضاف في بيان عن الائتلاف: «لهجة الرئيس الحاسمة اليوم، قطعت الطريق على بعض المأجورين الذين كانوا يحاولون إشعال الفتنة بين المواطنين ومؤسسات الدولة، وكسر التوافق الحاصل بين فئات المجتمع بعد ثورة 30 يونيو».

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات