أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه في تعاملات السوق السوداء، اليوم السبت 15/10/2016

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال    " رصــــد.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه في تعاملات السوق السوداء، اليوم السبت 15/10/2016

كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال    " رصــــد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه في تعاملات السوق السوداء، اليوم السبت 15/10/2016

15 أكتوبر، 2016, 12:22 ص
372
أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه في تعاملات السوق السوداء، اليوم السبت 15/10/2016
طباعة
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال
   ” رصــــد الـــوطــــن “

سعر الدولار اليوم، استقرت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه في تعاملات السوق السوداء، اليوم السبت 15/102016، ليستقر الدولار عند 15.25 جنيه للبيع .

فاستقر سعر صرف الدولار في نهاية تعاملات السوق الموازية، اليوم الجمعة، بعد ارتفاعه في بداية التداول نحو 90 قرشا مقارنة بالأسعار المتداولة أمس، ليسجل سعر الورقة الخضراء 14.90 جنيه للشراء و15.25 جنيه للبيع في معظم المناطق، وسط شح في المعروض من العملة الأمريكية في السوق وزيادة في الطلب

سعر الدولار اليوم السبت 15/10/2016 

ارتفع  أسعار الدولار  مقابل الجنيه في تعاملات السوق السوداء بشكل متفاوت من منطقة إلى أخرى وحسب الكميات المطلوبة، وأن الطلب المتزايد على الدولار من المستوردين ساهم في صعوده بوتيرة متسارعة، ليسجل 15.15 جنيه بأسواق القاهرة مقابل 15.20 في طنطا، فيما وصل إلى 15.30 جنيه للبيع بالسويس .

وعلى مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك استقر سعر الصرف الرسمي للدولار ، مسجلا 8.85 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفق آخر البيانات الصادرة عن البنك المركزي .

فيما أشارت مصادر مصرفية إلى أن المضاربات على الدولار اشتعلت بالسوق غير الرسمية خلال الفترة الماضية، نتيجة تزايد الطلب على الورقة الخضراء وعجز البنك المركزي في تدبير احتياجات المستوردين، وتوقف شركات الصرافة عن تداول الدولار مقابل الجنيه ما أتاح الفرصة أمام تجار العملة لتكثيف نشاطهم .

كما  أن الجهات المسؤولة عن إدارة أزمة الدولار في مصر، يجب أن تتدخل بشكل سريع للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، شريطة رفع قيمة الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي المصري الذي من المقرر أن يرتفع إلى 30 مليار دولار خلال الأيام القليلة القادمة، لتمكين البنك المركزي من اتخاذ قرار التخفيض الجزئي لقيمة الجنيه .

قال خبراء الاقتصاد، أن جزءا كبيرا من الطلب على العملة الأمريكية لا يخضع لاعتبارات الاستيراد والتصدير، وإنما لاعتبارات المضاربة طمعا في زيادة سعر الدولار لتحقيق أرباح طائلة، وأن القروض التي تسعى مصر للحصول عليها، من صندوق النقد الدولي ودول الخليج، الهدف منها رفع الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي تمهيدا لتعويم الجنيه.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات