الرئيسية عربي وعالمي ضاحى خلفان مغردا : أعطوا الجنوب خياره فهو الأولى بدياره

ضاحى خلفان مغردا : أعطوا الجنوب خياره فهو الأولى بدياره

moda 422
ضاحى خلفان مغردا : أعطوا الجنوب خياره فهو الأولى بدياره
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / سها البغدادى .
“رصــــد الــــوطـــن”

اعتبر ضاحى خلفان رئيس شرطة الإمارات أن أحد الحلول الأكثر قبولا لأزمة اليمن هو انفصال الجنوب عن الشمال، حيث كتب في تغريدة “أعطوا الجنوب خياره فهو الأولى بدياره”.

كما تطرق المسؤول الإماراتي إلى مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، وكتب “مبادرة ولد الشيخ الجديدة إذا نظرنا إليها بعين الاعتبار وجدناها تقزم الصغار وتكتف الأشرار وتبحث عن الأخيار وتطلق للسلام قطار”، حسبما ورد في التغريدة.
واعتبر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الاثنين، أن القبول بخارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي للبلاد، إسماعيل ولد الشيخ، “خيانة لدماء الشهداء”.

وأواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن هادي، رفضه استلام خارطة السلام من ولد الشيخ، قائلا إنها تعطي شرعية للانقلاب الذي قام به الحوثيون.

وقالت مصادر أطلعت على المقترح الأممي، إن الخارطة تهمش الدور المستقبلي للرئيس هادي، حيث تنص على تعيين نائب له تؤول إليه صلاحيات الرئيس.

وتنص الخارطة أيضا، حسب المصادر ذاتها، على أن يكلف نائب الرئيس إحدى الشخصيات بتشكيل حكومة وحدة وطنية، على أن يظل هادي رئيسا شرفيا حتى إجراء انتخابات رئاسية، بعد عام من توقيع اتفاق سلام.

من جهته اتهم المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في تصريحات مقتضبة للصحفيين في مطار صنعاء، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، جميع الأطراف اليمنية بعرقلة الحل السياسي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *