الرئيسية اخبار عاجلة ضبط مصنع متفجرات بالشرقية والقبض على 13 متطرفاً ورصد تحركات قيادات الجماعة الهاربة

ضبط مصنع متفجرات بالشرقية والقبض على 13 متطرفاً ورصد تحركات قيادات الجماعة الهاربة

moda 988
ضبط مصنع متفجرات بالشرقية والقبض على 13 متطرفاً ورصد تحركات قيادات الجماعة الهاربة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت: شاهي محمد
“رصــــد الـــوطن “

نجحت الأجهزة الأمنية فى توجيه عدة ضربات استباقية فى عدة محافظات قبل حلول موعد الدعوة التى تستهدف إسقاط الدولة، ونشر الفوضى فى 11/11.
فتمكنت الأجهزة الأمنية من شن حملات فى محافظات الشرقية وبنى سويف والمنيا.. فى مركز ديرب نجم تمكنت الشرطة بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى من ضبط أشخاص مطلوبين على ذمة قضايا عنف وتحريض على التظاهر وإحداث الفوضى، تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية إخطاراً من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية بالقبض على أفراد المجموعة، وبحوزتهم منشورات تحث على التظاهر خلال الأيام المقبلة.

أكدت الأجهزة الأمنية بالشرقية أنه تم ضبط مخزن لتجميع المواد المتفجرة أمس الأحد فى منطقة «ابنى بيتك» بمدينة العاشر من رمضان، وعثر بداخله على عدد من الأدوات والمواد المصنعة لها، وذلك بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى الذى تلقى معلومات تفيد قيام عناصر إرهابية بتجميع كميات من المواد المستخدمة فى صناعة المتفجرات داخل مخزن بمنطقة «ابنى بيتك» بمدينة العاشر من رمضان على إثر ذلك تم إعداد مأمورية مشتركة لمداهمة المخزن. بالفحص تبين وجود كمية كبيرة من المواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات من أسلاك ودوائر كهربائية ومواد كيميائية.

وأوضحت المصادر أنه تم ضبط عدد من الأشخاص عقب مداهمة المخزن الكائن فى منزل مكون من طابقين بالمنطقة، وتحرر المحضر اللازم، وتم التحفظ على المضبوطات وانتقلت النيابة العامة للمخزن وبدأت فى تحقيقاتها ومعاينة المكان.

وفى المنيا تمكن الأمن الوطنى بالتنسيق مع الأمن العام والمباحث الجنائية من القبض على «4» أفراد من المنتمين للإخوان يخططون لأعمال عنف والتظاهر فى «11/11» الجارى. تلقى مدير أمن المنيا اللواء فيصل دويدار إخطاراً يفيد بضبط كل من مسعود حسين «37 عاماً» وعبدالنبى. ش. ع «33 سنة» موظف، جمال ابراهيم بقال، ورجب معوض «49 عاماً» موظف بإدارة الأوقاف أفراد المجموعة من مركز مغاغة، تم عمل محاضر للعناصر الأربعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفى بنى سويف قرر المستشار عماد على المحامى العام لنيابات المحافظة بحبس عكاشة عبدالسلام الجارحى رئيس مجلس الآباء بمدارس ببنى سويف «15» يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة حيازة منشورات تحرض على قلب نظام الحكم والانضمام لجماعة إرهابية وإشاعة الفوضى فى البلاد، وهى ذات التهمة التى نسبت أيضاً لماهر رجائى ومحمد أبوالقاسم وشريف باسل بإدارة التربية والتعليم ببنى سويف، كشفت التحريات التى أجرتها الأجهزة الأمنية تورط رئيس مجلس الآباء وباقى العناصر الأخرى التى تم ضبطها بحيازة منشورات تحض على التحريض ضد نظام الحكم القائم والانضمام لجماعة تخطط لنشر الفوضى وإشاعة اليأس.وقامت قوى أمنية بمداهمة منازل المطلوبين وألقت القبض عليهم. وأكدت المصادر أن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول شن عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة وإحداث حالة من الفوضى داخل البلاد، وأن الأجهزة الأمنية رصدت قيام قيادات الجماعة الهاربة فى تركيا وقطر بإصدار تعليمات لبعض القيادات داخل البلاد بتوزيع الأموال على العناصر الإرهابية بملايين الجنيهات وأنها قامت بتخزين كميات كبيرة من السلع الغذائية والأموال فى حالة تمكنهم من النزول للميادين العامة بالمحافظات، وتحديداً ميدان التحرير ورمسيس والجيزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.