الرئيسية تكنولوجيا وعلوم ضبط 213 قضية نصب و 19 حسابًا للتحريض على العنف خلال 3 اشهر

ضبط 213 قضية نصب و 19 حسابًا للتحريض على العنف خلال 3 اشهر

moda 1468
ضبط 213 قضية نصب و 19 حسابًا للتحريض على العنف خلال 3 اشهر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سوزان هاشم
“رصـــــد الـــوطــــن”

في إطار الجهود الأمنية التي تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة، ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومكافحة جرائم الابتزاز المادي، والنصب على المواطنين.

وبالتعاون مع مديريات الامن المختلفه وقطاع نظم الاتصالات وتكنولوچيا المعلومات بوزارة الداخلية خلال 3اشهر ، تمكنوا من ضبط 213 قضية ابتزاز مادي، ونصب على المواطنين، و19 حسابًا للتحريض على العنف، وذلك عبر شبكة “الإنترنت”.

فيما أعلنت وزارة الداخلية خلال أكتوبر الجاري، ضبط 83 قضية ابتزاز مادي ونصب على المواطنين، بعدد من مديريات الأمن، عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”، وكذلك السيطرة على 8 حسابات، لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات، والمواطنين، على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما أعلنت وزارة الداخلية، ضبط 53 قضية تحريض على العنف، والابتزاز المادي، والنصب على المواطنين، عبر شبكة الإنترنت، وذلك خلال سبتمبر الماضي.

وفي أغسطس الماضي، أسفرت جهود القطاع في السيطرة على 11 حسابا إلكترونيا؛ لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية، لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أسفرت جهود القطاع في الشهر نفسه، عن ضبط 77 قضية ابتزاز مادي، ونصب على المواطنين، بعدد من مديريات الأمن، عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *