الرئيسية اخبار عاجلة طالبة مصرية تبلغ 13 عاما تفوز في مسابقة دولية للرسم باليابان

طالبة مصرية تبلغ 13 عاما تفوز في مسابقة دولية للرسم باليابان

moda 570
طالبة مصرية تبلغ 13 عاما تفوز في مسابقة دولية للرسم باليابان
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت ياسمين محمد
“رصـــد الـــوطـــــن”

فازت الطالبة نوران محمود طه (13) سنة، الطالبة بمدرسة نور المعارف بالهرم فى مسابقة دولية للرسم (بينالي كانجوا الدولى التاسع عشر لرسوم الأطفال) الذى أقيم باليابان، وقد شارك فى المسابقة 24576 عملا على مستوى العالم.
وشارك من مصر 11 طفلا من أطفال بيت العينى و9 أعمال لأطفال مركز طلعت حرب الثقافي و15 عملا من بيت المعمار التابعين لقطاع صندوق التنمية الثقافية.
وذكرت وزارة الثقافة في بيان لها أن اللوحة الفائزة للطالبة نوران “العصر القديم” بألوان الفلوماستر والألوان المائية لرجل فى زيه الشعبى المزين بالزخارف النباتية و الطربوش الأحمر, حيث أعجب المحكمين باللوحة، ليس فقط من الناحية التقنية، بل أيضا بقدرة الطفلة التى تبلغ 13 عاما على إيضاح البيئة المصرية الشعبية التراثية على نحو تاريخي بانورامي للعصر القديم بعاداته وتقاليده .
ونقل البيان عن نجاة فاروق مشرف إدارة الفنون التشكيلية بقطاع صندق التنمية الثقافية قولها: أن الجانب الياباني أبدى رغبته في الإحتفاظ بكل أعمال المشاركين المصريين في البينالى لعرضها فى مركز كانجاوا للمواطنة العالمية فى يوكوهاما من يوم 7 يوليو إلى 30 اغسطس 2017.
وسوف يتم بعدها عمل جولة بأعمال الفائزين فى 14 موقعا بمقاطعة كاناجاوا من سبتمبر إلى مارس المقبل, حيث أن هذه المعارض تعد أحد أهم الوسائل لتعزيز التبادل الدولى والتفاهم العالمى كما أنها تعد توثق ثقافى للبيئات الثقافية والتراثية لكل بلد .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.