الرئيسية المرأة طريقة عمل السويسرول بخطوات سهلة لا تحتاج الكثير من والوقت مع الشيف “حليمة صالح”

طريقة عمل السويسرول بخطوات سهلة لا تحتاج الكثير من والوقت مع الشيف “حليمة صالح”

moda 2254
طريقة عمل السويسرول بخطوات سهلة لا تحتاج الكثير من والوقت مع الشيف “حليمة صالح”
واتساب ماسنجر تلجرام

يعتبر السويسرول واحداً من أنواع الحلوى الأمريكية؛ حيث تمتاز هذه الحلوى بشكلها الجذاب، وبملمسها الطري، بالإضافة إلى ذلك تمتاز باحتواء القطعة الواحدة منها والّتي تزن ما يقارب الخمسين جراماً على حوالي مئة وثلاث عشرة وحدة حراريّة، كما وتحتوي هذه الكمية على غرامٍ واحد من الدهون تقريباً، وأخيراً ما يُميّز هذه الحلوى مذاقها الرائع الذي لا يُقاوم، إلا أن الكثير من الأمهات تجهل ما هي طريقة عمل السويسرول في المنزل وذلك نظرًا لأنها تحتاج الكثير من المكونات وكذلك الكثير من الوقت لتحضيرها سنحاول ان نقدم لكِ طريقة إعدادها في خطوات سهلة وبسيطة قدر الإمكانمع الشيف حليمة صالح

الــــــمـــــــكـــــونات

•6 بيضات
•كوب سكر ناعم
•ملعقه صغيرة فانيلا
•ملعقه كبيرة عصير ليمون ( اختياري)
•ملعقه كبيرة ماء ساخن
•كوب دقيق منخول مرتين
•رشة ملح 

الــــــــطــــريقه 


1.يخفق البيض الاول حتى يكون فقاعات هواء ، نضيف السكر ونستمر في الخفق حتى يتكون خليط كريمي .
2.نضيف ملعقة الماء المغلي والفانيلا وملعقة عصير الليمون ونستمر في الخفق حتى يفتح لون الخليط تماما ويعطي علامة الشريط كما في الصورة .
3.ننخل الدقيق والملح ونضيفه تدريجيا ونقلب بملعقة سيليكون من اسفل إلى أعلى مع مراعاة عدم خروج الملعقة من الخليط حتى لا يخرج الهواء .
4.تدهن صينيه مستطيله بحرف صغير ونضع فيها ورقة زبده ثم تدهن ورقة الزبدة أيضا ونصب الخليط ونساويه وندخله فرن ساخن في الرف الوسط لمده من 12 الى 15 دقيقه ويمكن اختبار نضجها للتأكد من نضجها .
5.أثناء الخبز نضع فوطه نظيفه على رخامة المطبخ ونضع عليها ورقة زبده وترش بالسكر البودرة وبمجرد خروج الصينيه من الفرن نقلبها على ورقة الزبدة المرشوشه بالسكر وهي ساخنه ونزيل ورقة الزبدة المخبوز عليها واذا كانت الاطراف ناشفة نزيلها بالسكينه حتى لاتعيق عملية اللف وتلف فورا وهي ساخنه حتى تحتفظ بشكل الرول ونغطيها بالفوطه ونتركها على الاقل ساعه حتى تبرد تماما .
6.تفرد كيكه السويسرول وتدهن بصوص الفراوله او المربى الجاهزة او النوتيلا لمن يحب الشوكلاته وتلف مره أخرى وتزيل ورقه الزبدة وتزين الكيكه وتترك في الثلاجه لتبرد تماما قبل التقديم .
من الممكن رشها فقط بالسكر البودر او دهنها كريمه مخفوقة وتزين بالمكسرات المجروشه .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.