طريق النجاح والتميز .. للمدرب المعتمد: أحمد حسن عبد الجواد

متابعة : عـلاء سليمان اترغب في النجاح في حياتك؟ ....
Article rating: out of 5 with ratings

طريق النجاح والتميز .. للمدرب المعتمد: أحمد حسن عبد الجواد

متابعة : عـلاء سليمان اترغب في النجاح في حياتك؟ ......
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

ثقافة

طريق النجاح والتميز .. للمدرب المعتمد: أحمد حسن عبد الجواد

9 أبريل، 2019, 2:13 م
378
طريق النجاح والتميز .. للمدرب المعتمد: أحمد حسن عبد الجواد
طباعة

متابعة : عـلاء سليمان

اترغب في النجاح في حياتك؟ … اترغب في التفوق على غيرك؟ … اترغب في الانتصار على خصومك ؟
ركز معي بعد أن تصلي على حبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم .
أخي الحبيب أختي الغالية كم مرة فكرنا ! وتخلينا وحلمنا أن نصبح أفضل من مما نحن عليه الآن ! كم مرة حاولنا أن نكون ولكننا نرجع بخيبة الأمل ؟
جلس رجل أعمى على إحدى عتبات عمارة واضعًا قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة كتب عليها ” أنا أعمى أرجوكم ساعدوني ” فمر رجل إعلانات بذلك الرجل وقد لفت نظره أن الرجل لم يجمع إلا سوى قروش قليلة ، فوضع المزيد فيها ودون أن يستأذن الأعمى أخذ لوحته وكتب عليها عبارة أخرى وأعادها مكانها ومضى في طريقه ، وبعد قليل لاحظ الأعمى أن قبعته قد امتلأت بالنقود والأوراق النقدية ، فعرف أن شيئًا قد تغير وأدرك أن الرجل قد أحدث شيئًا ما في اللوحة المكتوبة أدى إلى ذلك التغيير فسأل أحد المارة عما هو مكتوب عليها فكانت كالآتي ” نحن في فصل الربيع لكنني لا أستطيع رؤية جماله ” .
كثير ما ننفذ العمل ونجتهد ولكن نجد أن النتيجة ضعيفة فما عليك إلا أن تغيير في استراتيجية التفكير ، واتباع أساليب تنفيذ مختلفة فكما تقول القاعدة الإدارية ” إذا كنت تؤدي العمل بنفس الطريقة فلا تنتظر نتائج مختلفة ” ، إن التفكير بطرق مختلفة شيء رائع وإذا لم يتبعه تنفيذ وعمل فيصبح هذا التفكير مجرد أحلام .
في هذا المقال نسعى في البداية وضع يدنا على أسباب المشكلة التي تعيق الكثير عن تحقيق ذاته عن تحقيق أحلامه ، ونسعى لرفع الغبار من على مرآتك التي تنظر إليها ، نخلع عنك النظارة السوداء التي تحجب عنك رؤية جمال الطبيعة وعظمة خالقها هذه النظارة التي تجعلك ترى البياض سوادًا ولا ترى من خلالها ما تملكه من مهارات وقدرات .
هناك أسباب كثيرة تمثل حجر عثرة في نجاح وتميز كثير من الناس بل غالبًا ما تكون من أسباب سقوطه في مراحل الضياع والتيه فنذكر بعضها ونترك لكم المجال في التفكير والتدقيق :
• عدم وجود أهداف محددة ومكتوبة .
• الهروب من مواجهة الواقع .
• العيش في العالم الافتراضي في وسائل التواصل المختلفة .
• ضياع الأوقات في أشياء ثانوية وليس لها أهمية .
• عدم إدارة الوقت بشكل فاعل .
• قبول الحالة السلبية والانهزامية وعدم مقاومتها .
• ضعف الثقة في النفس من خلال التقليد الأعمى لأي فعل أو قول .
• الاستجابة للانتقادات الهدامة المحبطة .
لقد ذكرنا بعض الأسباب التي تقف في طريقك أن تكون شخص ناجح متميز أو حتى شخص ذا قيمه في المجتمع ، ونترك لك المجال في ذكر أسباب آخرى لم تذكر بالأعلى لنستكمل في المقال القادم إن شاء الله كيف السبيل أن تكون ناجح في عملك ناجح في حياتك متميزًا في أدائك سعيدًا بين أسرتك .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات