الرئيسية اخبار عاجلة (عاجل) انكسار الموجة الحارة الإثنين.. و«الزراعة» تحذر الفلاحين من الرى نهارا

(عاجل) انكسار الموجة الحارة الإثنين.. و«الزراعة» تحذر الفلاحين من الرى نهارا

moda 525
(عاجل) انكسار الموجة الحارة الإثنين.. و«الزراعة» تحذر الفلاحين من الرى نهارا
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب — شاذلى محمد منصور ر :

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنخفض الموجة الحارة التى تشهدها البلاد بداية من بعد غد الاثنين، بعد توالى ارتفاعها على جميع أنحاء الجمهورية، وساد طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار اليوم.

وقال رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب وزير الزراعة، الدكتور خالد الحسنى، إن الموجة الحارة، التى تتعرض لها البلاد الأيام الحالية، تؤثر سلبيا على المحاصيل الزراعية والنباتات، حيث إنها تزود عملية «الندح» التى تجعل النبات يستنزف المياه التى بداخله، وتؤدى إلى تساقط الثمار.

وأضاف الحسنى، أن وزارة الزراعة قدمت توصيات ونشرات عبر وسائل الإعلام والمرشدين الزراعيين المنتشرين على مستوى الجمهورية، بضرورة الرى مساء لحماية النبات من تأثيرات الموجة الحارة، وشددت على مديريات الزراعة المرور على الفلاحين فى الحقول.

وقال أستاذ الزراعة والمياه بجامعة القاهرة، الدكتور نادر نور الدين، إن الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد الأيام الحالية، ستؤدى إلى نقص المعروض من الخضراوات والفاكهة الحساسة لارتفاع درجات الحرارة خاصة الفاصوليا الخضراء واللوبيا والطماطم، لافتا إلى أنه يحدث لهما موت فى حبوب اللقاح بسبب الحرارة وبالتالى توقف انتاج ثمار جديدة.
وأوضح أن أسعار الطماطم لن ترتفع كثيرا، نظرا لتدهور صفات الطماطم بسبب ارتفاع الحرارة وتحولها إلى ثمار لينه طرية، مما يجعل أسعارها مستقرة.

وكشف تقرير أصدره قطاع كهرباء منطقتى شمال وجنوب أسيوط عن انفجار عدد من المحولات الكهربائية بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مما تسبب فى تكرار انقطاع التيار الكهربائى بمدينة أسيوط، ومراكز «ابوتيج، والقوصية، وساحل سليم، والبدارى، وديروط

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *