الرئيسية أخبار عاجل و بالصور….اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن بالجيزة وأهالي جزيرة الوراق .. وأنباء عن وقوع وفيات ومصابين

عاجل و بالصور….اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن بالجيزة وأهالي جزيرة الوراق .. وأنباء عن وقوع وفيات ومصابين

moda 891
عاجل و بالصور….اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن بالجيزة وأهالي جزيرة الوراق .. وأنباء عن وقوع وفيات ومصابين
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / مروة جلال
“رصـــد الـــوطـــن”

وقعت اشتباكات بين قوات أمن الجيزة وبين أهالي الوراق، أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لمنع تجمهر الأهالي، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل شخص فضلا عن إصابة أكثر من 11 شخص منهم رجال شرطة، وتنوعت ما بين كدمات وسحجات واختناق.

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن وأهالي الوراق كانت خلال تنفيذ رجال الشرطة حملة إزالات للمباني المخالفة على أراضي الدولة على جزيرة محمد، وأكد عدد من شهود العيان أن ميكروفونات مساجد الجزيرة، طالبت الأهالي بـ«الدفاع عن بيوتهم وأرضهم، واكل عيشهم».

والجدير بالذكر أنه تم نقل جميع المصابين إلي مستشفيات الوراق ومعهد ناصر لتلقي الإسعافات اللازمة، كما أنه يشار إلى أن مدير أمن الجيزة قد أصدر قراراً عاجلاً بتأجيل تنفيذ قرار الإزالة، كما تم نقل فريق من النيابة سينتقل لإجراء معاينة ولا تزال النيابة تباشر التحقيق.

فيما أُصيب اللواء رضا العمدة نائب مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة و10 آخرين من رجال الشرطة خلال الاشتباكات التى وقعت بين قوات الأمن المكلفة بازالة التعديات على املاك الدولة بجزيرة الوراق وعدد من الاهالى الرافضين لقرارات الإزالة، وتم نقل المصابين الى مستشفي الشرطة بالعجوزة. أكد مصدر أمني مسئول بشرطة المرافق، أن قرارات الإزالة صادرة بشأن المنازل المخالفة باعتبارها حالات تعدٍ على أراضي الدولة. وأشار المصدر إلى أن القوات المشاركة في الحملة تلتزم بأقصى درجات ضبط النفس.

قال شاهد عيان من أهالي جزيرة الوراق، إن هناك حالة من الكر والفر بين أهالي رافضين لإزالة بعض المنازل المخالفة وقوات الشرطة، وأن قوات الأمن عززت من تواجدها بمحيط معدية دمنهور، لتفريق الأهالي المتجمهرين. وتواصل شرطة المرافق مدعومة بتشكيلات من الأمن المركزي إزالة عدد من المنازل المخالفة بالجزيرة، وشهدت منطقة “معدية دمنهور” مناوشات بين قوات الأمن وأهالي رافضين لحملة الإزالة، وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المتجمهرين. وكانت قوات أمن الجيزة بالتنسيق مع القوات المسلحة قد انتقلت إلى جزيرة الوراق، لتنفيذ قرارات إزالة على أراضي الدولة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.