الرئيسية اخبار عاجلة عبد الدايم وعواض يفتتحان ليالي رمضان بالقاهرة الفاطمية

عبد الدايم وعواض يفتتحان ليالي رمضان بالقاهرة الفاطمية

moda 595
عبد الدايم وعواض يفتتحان ليالي رمضان بالقاهرة الفاطمية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ أسماء فتحى
“رصـــد الــــوطــن”

افتتحت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ود. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية على مسرح سور القاهرة الشمالي مساء الثلاثاء 6 رمضان.

بدأت وزير الثقافة جولتها الافتتاحية بافتتاح معرض لإصدارات الهيئة ومعرض فنون تشكيلية بجانب ورش للأطفال والحرف البيئية وذوي الاحتياجات الخاصة ومعرض ذاكرة الوطن الذي يضم باقة من مشاهير مصر.

وعلى مسرح الطفل شهدت الوزير فقرة مسرح عرائس لفرقة أجيال لفنون العرائس بقيادة الفنان عمرو حمزة.
يذكر أن مسرح الطفل قدم فيلمين بعنوان “الشهيد إبراهيم الرفاعي ورمضان جانا” وعرض مسرح عرائس بعنوان ” الزهور” لفريق مسرح عرائس جاردن سيتي.

وخلال اللقاء الصحفي هنأت وزير الثقافة الشعب المصري بمناسبة الشهر الكريم، مشيرة إلى أن الاحتفال نقل صورة مغايرة لهيئة قصور الثقافة نسعى لاستمرارها، وهذا التنوع الجميل لمشارب الثقافة المصرية الذي تسعى الوزارة لانتشاره في كل ربوع مصر.

وأكدت عبد الدايم أن رمضان في هذا الحي الأثري يحمل طعم رمضان الذي تربينا عليه.
وطالبت وزير الثقافة الإعلام بمتابعة الفعاليات مؤكدة على قدرة وزارة الثقافة على منافسة الدراما بهذا التنوع الجميل.

وأشارت وزير الثقافة إلى أن الهيئة تسعى لإحياء بعض الصناعات والتراث الذي شارف على الانقراض، مؤكدة على أهمية مشروع ذاكرة الوطن والذي ستسعى الوزارة لنشره في جميع المحافظات، مشيرة إلى مشروعات قصور الثقافة لذوي الاحتياجات الخاصة التي ستسعى الوزارة لتكون متواجدة في كل محافظات مصر.

يذكر أن الأنشطة تبدأ اليوم في معظم محافظات مصر وتستكمل المحافظات يوم الخميس القادم.
وعلى المسرح الرئيسي بدأت الفعاليات بالسلام الوطني، أعقبها عرض لفرق التذوق الفني وسوهاج وبورسعيد والعريش والنيل للآلات الشعبية يعبر عن تنوع الثقافة المصرية الغنائي بين الموال والمربع والتنوع الموسيقي بين السمسمية والمزمار والمقرونة والصيادين في القناة وبحري والكف العرايشي والعصا السوهاجي في تابلوه استعراضي كبير من إخراج الفنان هشام عطوة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.