عمرو دياب يفوز بجميع جولاته القضائية أمام شركة روتانا

كتب : أحمد حفني الجحاوي لا زالت الازمة بين شركة.
Article rating: 5 out of 5 with 5 ratings

عمرو دياب يفوز بجميع جولاته القضائية أمام شركة روتانا

كتب : أحمد حفني الجحاوي لا زالت الازمة بين شركة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

فن

عمرو دياب يفوز بجميع جولاته القضائية أمام شركة روتانا

30 أغسطس، 2016, 10:53 م
132
عمرو دياب يفوز بجميع جولاته القضائية أمام شركة روتانا
طباعة
كتب : أحمد حفني الجحاوي

لا زالت الازمة بين شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات والفنان عمرو دياب مستمرة، وسيحسمها القضاء المصري خلال الأيام المقبلة.
وعلم FilFan.com أن شهر سبتمبر المقبل سيشهد الحسم في العديد من القضايا التي رفعتها شركة روتانا ضد الفنان عمرو دياب، والتي تصل قيمة التعوضيات فيها إلى أكثر من 6 مليون دولار أمريكي.
وبداية من المقرر يوم 3 سبتمبر مناقشة قضية خاصة باستغلال عمرو دياب لأغاني مملوكة لشركة “روتانا” عبر قناته على موقع YouTube بدون أخذ أذن كتابي من مسئولي شركة “روتانا”، وتبلغ قيمة التعويض فيها 400 ألف دولار أمريكي.
كما أنه من المقرر الحكم في قضية أخرى يوم 6 سبتمبر، والتي سيتم الحكم فيها نهائيا في قضية اتهام عمرو دياب لغنائه في إحدى الحفلات وتحديدا في منتجع في “موسى كوست” بدون أذن كتابي من شركة “روتانا”، وقيمة التعويض في هذه القضية مليون دولار أمريكي.
أما القضية الكبرى والأخيرة فمن المقرر حسمها في شهر ديسمبر المقبل، وتبلغ قيمة التعويض فيها 5 مليون دولار أمريكي.
وتم رفع هذه القضية من قبل شركة روتانا على كل من عمرو دياب وشركة “فودافون” بواقع 3 مليون دولار أمريكي على عمرو دياب لقيامه بتسجيل ألبوم غنائي وبيعه وطرحه مع شركة أخرى برغم استمرار تعاقده مع روتانا، و2 مليون دولار أمريكي على شركة “فودافون” لاستغلال الالبوم وتسويقه لصالحها.
وبدأت الأزمة بعدما أعلنت الشركة فسخ تعاقدها مع دياب واتهامها له بتسريب أغاني الألبوم من خلال حفلاته ومطالبته بالشرط الجزائي، فيما رفض دياب هذه التصريحات والاتهامات، وطالب الشركة بتعويض مادي نظرا لعدم التزامها ببنود التعاقد بينهما في الألبوم الأخير “شفت الأيام”.
فاز عمرو دياب بـ 3 جولات لصالحه حتى الآن، فكانت الجولة الأولي بعدما تقدمت شركة “روتانا” بطلب للمصنفات الفنية بمنع طرح ألبوم “أحلى وأحلى” لحين النظر في القضية المطروحة أما القضاء المصري، لكن صرحت المصنفات بحق عمرو دياب في طرح الألبوم.
أما الجولة الثانية فبدأت عندما تقدمت شركة “روتانا” بإنذار لشركة فودافون التي تتولى تسويق ألبوم “أحلى وأحلى”، في محاولة لمنع الألبوم، لكن الشركة استمرت في طرحها لأغاني عمرو دياب الجديدة، وسط إقبال عملائها على الاستماع له.
وبعد طرح عمرو دياب لألبوم “أحلي وأحلي” لم تتوقف شركة روتانا عن المطالبة بما تسميه حقوقها، فقامت بغلق القناة الرسمية لدياب علي موقع الفيديوهات الشهير YouTube، حيث أبلغت “روتانا” إدارة الموقع بأن هناك دعوى قضائية ضد المطرب أقامتها لتمنعه من طرح ألبومه الغنائي الجديد “أحلى وأحلى”.
لكن استطاع عمرو دياب بعد ساعات قليلة من غلق قناته علي YouTube استعادتها مرة أخري، وقام بنشر الأغاني بالكلمات علي قناة شركته “ناي” المنتجة للألبوم، وحقق بعد طرحه بساعات حوالي 500 ألف مشاهدة.
عمرو دياب فاز في جميع جولاته حتى الآن أمام شركة روتانا، ومازالت هناك جولات أخرى، لكن الضربة القاضية ستكون في الدعوى القضائية المقامة من “روتانا” ضد دياب، ومن المنتظر الحكم فيها خلال أيام.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات