غداً…أميرة فاروق بـــ “مهرجان القنوات الفضائية العربية” .

كتبت/ أسماء فتحى. " رصـــــــد الــــوطـــن" أكدت الإعلامية أميرة فاروق.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

غداً…أميرة فاروق بـــ “مهرجان القنوات الفضائية العربية” .

كتبت/ أسماء فتحى. " رصـــــــد الــــوطـــن" أكدت الإعلامية أميرة فاروق...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

فن

غداً…أميرة فاروق بـــ “مهرجان القنوات الفضائية العربية” .

29 أكتوبر، 2016, 12:13 ص
743
غداً…أميرة فاروق بـــ “مهرجان القنوات الفضائية العربية” .
طباعة
كتبت/ أسماء فتحى.
” رصـــــــد الــــوطـــن”

أكدت الإعلامية أميرة فاروق على حضورها مهرجان القنوات الفضائية العربية بناءاً على الدعوة الموجهة إليها ، حيث أشارت إلى أهمية هذا المهرجان برئاسة الإعلامى أحمد عليوة و استمراره للعام السابع على التوالى بعد تألق و ابداع مشهود له ، كحدث ثقافى كببر له أهميته و قيمته على عدة مستويات ، حيث أن هذا النوع من المهرجانات و تقديم الجوائز للمبدعين يعمل على تشجيع الإبداع الفني الذى هو من المقومات الضرورية للتطور والتقدم، و أهميته لا تكمن فقط في التحفيز على الإبداع ولكنه أيضا دليل على الحرص على التطوير من لدن المشجعين، القائمين على المهرجان و على الإحساس بالاهتمام لدى المبدعين و الفنانين و المثقفين و الذي يؤدي إلى المنافسة الشريفة التي تسهم في تفتيق المواهب والتضحية من أجل إنتاج المفيد والمختلف. لذلك نجد أنه متى كانت الحوافز المشجعة قوية ومتعددة، كانت النتائج مهمة في رفع مستوى الإنتاج الفني ومتى حصل العكس عرف الإنتاج انكماشا وتقلصا.

فعندما نقارن مثلا الميزانيات الهائلة والجوائز العالمية التي تنفرد بها السينما الأميركية ندرك السبب الرئيسي ووراء انتشار الفيلم الأميركي وهيمنته على المستوى العالمي. و أشارت فاروق إلى أن أهم إنجازات المؤتمر فى رأييها الشخصى هو أنه أمام ضعف الإعلام الثقافي العربي واتساع فضاء الوطن العربي بات من الصعوبة بمكان التعرف على مختلف أهم الإبداعات و خاصة من الوجوه الجديدة الشابة و الصاعدة و يلعب المهرجان دورا كبيرا في تقديم هؤلاء المبدعين إلى المشاهد وجعل الجمهور الثقافي يرى بأم عينيه أنه ما يزال في عالمنا العربي من يقدر المواهب ويشجع من يعملون من أجل تطوير الثقافة والإنسان العربي. و أخيرا أكدت فاروق على إنه رغم أهمية وفائدة هذا المهرجان في التشجيع والتحفيز لكننا لا نريد أن يظل حدثا ثقافيا ليس له ما بعده ، ولعل الإعلام الثقافي يلعب دورا في ذلك ، حيث إن ما ينجم بعد الحصول على الجائزة هو الاحتفاء والإخبار وفتح نقاشات واسعة حوله.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات