الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية غدا…افتتاح فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي الثامن للهندسة الطبية

غدا…افتتاح فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي الثامن للهندسة الطبية

moda 1384
غدا…افتتاح فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي الثامن للهندسة الطبية
واتساب ماسنجر تلجرام
 كتب جورج ماهر
“رصـــد الـــوطــن”

تفتتح صباخ غدا الخميس وعلى مدى يومين فعاليات مؤتمرالقاهره الدولى الثامن للهندسه الطبيه باحدى فنادق القاهره الكبرى . و يشرف على تنظيم المؤتمر قسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات بكلية الهندسة، جامعة القاهرة بالتشارك مع منظمة IEEE العالميه. وسوف يلقى العالم المصري و الطبيب العالمي السير مجدي يعقوب كلمه عامه في المؤتمر بعنوان بناء الجسور بين الهندسه والطب لنقل نتائج أبحاث الهندسه الطبيه من المعمل إلى المرضى.

سيشمل المؤتمر أيضا كلمات أخرى يقوم بإلقائها عدد من العلماء المرموقين من جامعة هارفارد و شركة IBM و جامعة نورث كارولينا ستيت بالولايات المتحده، جامعة SSSA بإيطاليا، و عدد من الجامعات المصريه. وسوف يتضمن المؤتمر أيضا محاضرات علمية و ورش عمل، بالإضافة إلى البرنامج الاجتماعي. و يتضمن المؤتمر ندوه تفاعليه عن فرص و تحديات ريادة الأعمال في مصر في مجال تقنيات الرعايه الصحيه. يقوم بإدارة الندوة خبير ريادة الأعمال في الهندسة الطبية د. كولين برينان.

و يغطي المؤتمر موضوعات متنوعة في مجالات البحث و التطوير في الهندسة الطبية، مثل تقنيات الرعاية الصحية و تقنيات التأهيل الطبي و الأجهزة الطبية و التطبيقات الإكلينيكية و نظم المعلومات الطبيه وتكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي و هندسة الانسجه و غيرها.

سيقوم بتشريف الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر و حضور محاضرة الدكتور مجدي يعقوب الأستاذ الدكتور/ جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والأستاذ الدكتور/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأستاذ الدكتور/ السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة و الأستاذ الدكتور/ فتحي خضير عميد كلية الطب جامعة القاهره بالإضافة لنخبة من رجال العلم و الصناعة.
واخرين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *