الرئيسية فن فريق الثلاثي – Elsolasy يشعلون حفلات صيف 2021 وسط حضور جماهيري ضخم

فريق الثلاثي – Elsolasy يشعلون حفلات صيف 2021 وسط حضور جماهيري ضخم

moda 144
فريق الثلاثي – Elsolasy يشعلون حفلات صيف 2021 وسط حضور جماهيري ضخم
واتساب ماسنجر تلجرام

د. أحمد عبد الصبور

تبقى الأغاني والموسيقي بأنواعها المتعددة ، وألوانها المتباينة صورة معبرة عن ثقافات الشعوب ، وتعكس تطورهم وتعبر عن أحاسيسهم ، وطموحاتهم ، وكذلك مشاكلهم خلال فترات زمنية مختلفة .
وكطبيعة باقي الفنون ، تسير الأغاني والموسيقي في طرق قد تغير من لونها ، لتصبح الكلمات والألحان تختلف من عصر لآخر ، وقد يكون ذلك إستجابة لتغيرات إجتماعية وإقتصادية وسياسية تلحق بالمجتمعات .
وألقى هذا التغير بظلاله على الأغنية المصرية ، فمن هنا كان إنطلاق الأغنية الشعبية ، مع ألوان غنائية عديدة قبل قرن من الزمان ، ولكن مع مرور الزمن تغير مفهوم هذه الأغنية بعد أن كانت مقتصرة على الأشعار والكلمات التراثية ، والتمسك بالحد الأدنى من المعايير التقليدية للغناء ، لتخرج لنا أشكال جديدة من الغناء مثل أغاني « المهرجان » التي تعد الآن ثورة فنية جديدة بين الشباب .
أن ” المهرجان ” لا يخرج عن المفهوم التقليدي للأغنية الشعبية ، فهو يأتي من البيئة الشعبية ، ولا تخلو كلماته من كلمات شعبية بسيطة ، تعبر عن قضايا وهموم البسطاء ، لذلك يمكن إعتبار المهرجان غناء شعبي أصيل يتماس مع المجتمع ؛ لأن من يقدمه لا ينفصل عن الناس ويعيش نفس همومهم وقضاياهم .
أن الأغاني بشكل عام تشكل تراث أي أمة من الأمم بمكوناتها المادية وغير المادية … سجلاً يسطر تاريخها وأساليب عيشها بكافة التفاصيل ليشكل هويتها ودليل وجودها … ويعد الفلكلور الشعبي عموماً مرآة تعكس حياة الشعب المادية والروحية ، التي تداولتها الأجيال وتوارثتها جيلاً عن جيل .
وربما لا يعرف الكثيرون أن إنتشار أغاني المهرجانات ترجع نتيجة إلى القرارات السياسية في فترة الألفينات ؛ حيث أن مشروع حكومة رئيس الوزراء الأسبق ” أحمد نظيف ” « كومبيوتر لكل مواطن » كان سبباً في أن يصبح بإمكان أفراد الشعب البسطاء والمهمشين إستخدام برامج بدائية ، يصنعوا بها أغنية تطير للجمهور تعبر عن مشاعرهم وقضاياهم ، وهو ما أستمر لما بعد ثورة يناير2011 خاصة مع ظهور قوة السوشيال ميديا ، وقد ساهم كل هذا في صعود الأسماء والفرق الشعبية الموجودة ليومنا هذا .
ومن أشهر تلك الفرق على الإطلاق فريق ثلاثي ضوضاء المسرح ( الثلاثي – Elsolasy ) وهم : ” عبد الله الصغير ” و ” أحمد النجار ” و ” أحمد أبو لبن ” … حيث جذب ظهور الثلاثي الأنظار منذ بدايتهم وكان لكلاً من الفنانين الثلاثة مميزاته وطبيعته الفنية ، وهذا التنوع أثرى الفرقة وجعل منها نموذج فني يحتذى به .
ونلاحظ أن في السنوات الماضية قد أنتشرت أغاني المهرجانات في مصر على نطاق واسع خاصة في أوساط الشباب من الطبقات العمالية وتحت المتوسطة في المناطق الشعبية ، وبعض وسائل المواصلات ، وحفلات الزفاف الشعبية ، غير أنها أجتذبت جمهوراً أكبر من المستمعين من طبقات أخرى خلال السنوات الخمس الأخيرة … وهذا أيضاً يرجع لنجاح فريق الثلاثي Elsolasy الذين أستطاعوا بأسلوبهم الفريد والمتميز والمختلف أن يجذبون جمهوراً أكبر من المستمعين والمشاهدين في حفلاتهم العديدة والمتنوعة .
ومؤخراً أستطاع فريق الثلاثي Elsolasy أن يشعلون حفلات صيف 2021 في مختلف فنادق وشواطىء مصر وسط حضور جماهيري ضخم وغير مسبوق ، لينشروا السرور والبهجة والسعادة في شواطى مرسى مطروح والساحل الشمالي وإسكندرية ، وكذلك حفلات الفنادق في فندق الأبيض وفندق جويل بيتش مطروح ودار الدفاع الجوي مطروح .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *