الرئيسية اخبار الرياضة في سباقات الظفرة البحري قارب طوفان يفوز في المركز الأول في سباق مروح 60 قدم

في سباقات الظفرة البحري قارب طوفان يفوز في المركز الأول في سباق مروح 60 قدم

moda 1596
في سباقات الظفرة البحري قارب طوفان يفوز في المركز الأول في سباق مروح 60 قدم
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت:نجلاء علي
“رصـــد الــوطـن”

ضمن منافسات مهرجان الظفرة البحري شهد سباق مروح الذي عقد مساء أمس متابعة كبيرة من قبل محبي وعشاق الرياضات البحرية، وحقق القارب رقم 21 طوفان لصاحبه حمدان سعيد جابر وبقيادة النواخذه أحمد إسماعيل المرزوقي المركز الأول في سباق مروح 60 قدم، فيما جاء في المركز الثاني القارب برق لصاحبه جابر محمد الحمادي، وبقيادة النواخذه جابر الحمادي أما المركز الثالث فجاء من نصيب قارب الوصف لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بقيادة النواخذه محمد حمد مصبح الغشيش.

عبيد خلفان المزروعي .. السباق أنعش المنطقة اقتصاديًا وسياحيًا

أكد عبيد خلفان المزروعي أن سباقات مهرجان الظفرة البحري حققت انتعاش اقتصادي وسياحي على مدى الأيام الماضية نظرًا لتوافد أعداد كبيرة سواء من المشاركين أو الزوار من عشاق التحدي والمغامرة الذين حرصوا على التوافد إلى موقع السباق للاستمتاع بالسباق القوي سواء في التجديف التراثي أو مروح 60 قدم .

وأشار المزروعي أن منطقة الظفرة أصبحت مركز اهتمام لعشاق التراث والأصالة ليس على مستوى الدولة فحسب بل أيضًا من خارج الدولة نظرًا لما تتضمنه من فعاليات ومهرجانات تراثية مختلفة منها مهرجان الظفرة البحري ومهرجان الظفرة التراثي الذي يضم أكثر من 16 فعالية تراثية مختلفة ومهرجان ليوا للرطب ومهرجان ليوا الدولي وسباق دلما للقوارب الشراعية وغيرها من الفعاليات والمهرجانات التي تعكس الصورة الحضارية والجميلة للماضي العريق في أبهى صوره .

وأضاف المزروعي أن النجاح الكبير الذي تحقق في مهرجان الظفرة البحري ما كان ليتحقق لولا تضافر كافة الجهود من منظمين ومشاركين وجمهور بجانب دعم ومساندة الدوائر والمؤسسات ليتحول المهرجان إلى كرنفالية احتفالية يستمتع بها الجميع .

أحمد ثان الرميثي .. سعداء بما تحقق على شاطئ المرفا

أكد أحمد ثان الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أن الاقبال الكبير للجمهور والمشاركات المتميزة واالمنافسة القوية في سباق مروح 60 قدم تعكس مدى نجاح مهرجان الظفرة البحري ومدى تطوره .

وثمن الرميثي جهود القيادة الرشيدة على الدعم الدائم والمستمر لمختلف الأحداث التراثية بشكل عام والرياضات التراثية البحرية بشكل خاص، مؤكدًا أن الدعم السامي يعد الأساس لمختلف النجاحات التي تحققت على أرض الواقع سواء بالحفاظ على التراث أو بنشره بين شباب الوطن.

ووجه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على رعاية سموه ودعم سباق دلما، مؤكدًا أن رعاية سموه سوف تضاعف من قيمة الحدث لاسيما وأن سموه دائم الحرص على متابعة كافة التفاصيل الخاصة به ودائم التوجيه بتوفير كل متطلبات النجاح.

وشدد الرميثي على أن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت يسعى بكل قوة منذ خروجه إلى النور للقيام برسالته الوطنية على أكمل وجه من خلال نشر الترات البحري وتوسيع قاعدة الممارسين له من شباب وأبناء إمارات الخير.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *