الرئيسية اخبار عاجلة قائد فرقة “بيت العود” العراقي أحمد شمة : كنا وجمهورنا البورسعيدي نعزف علي نفس النغمة والتحويلة

قائد فرقة “بيت العود” العراقي أحمد شمة : كنا وجمهورنا البورسعيدي نعزف علي نفس النغمة والتحويلة

moda 973
قائد فرقة “بيت العود” العراقي أحمد شمة : كنا وجمهورنا البورسعيدي نعزف علي نفس النغمة والتحويلة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : منال محمد الغراز

في حوار مع فنان العود العراقي “أحمد شمة ” قائد اوركسترا ” بيت العود ” الذي قدم احتفالية موسيقية بديعة علي مسرح قصر الثقافة ببورسعيد في حضور السيد اللواء “عادل الغضبان ” محافظ بورسعيد وكبار التنفيذيين والمسئولين عن الثقافة ببورسعيد والشخصيات العامة والمثقفين والإعلاميين وعدد كبير من أبناء الباسلة .
فقد أعرب الفنان ” أحمد شمة “عن سعادته وباقي أعضاء الأوركسترا بالتواجد علي أرض بورسعيد في وسط هذا الجمهور المثقف الواعي الذي احسسنا ونحن نعزف انه متفاعل معنا بدرجة لاتصدق وكأننا جميعا علي نفس الموجة ومع كل تحويلة من التحويلات الموسيقية .
وعن حضور اللواء “عادل الغضبان الاحتفالية يقول ” شمة ” حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ووجود محافظ بورسعيد في وسط الجمهور الكريم ،جعلنا نبدع في العزف لنكون في أبهى وأحسن صورة وعلي قدر هذا التقدير لنا ولفننا.
وعن عدم وجود الفنان المبدع “نصير شمة ” يقول .. لقد حزن الفنان ” نصير “شمة علي عدم الحضور لأنه كان يتمني أن يشارك في تلك الاحتفالية ، ولكن الفنان الكبير يفتتح بيتا للعود في برلين ثم يحي حفلا في استوكهولم وسوف نبلغه تحيات كل محبيه في بورسعيد .
وعن فرقة الأوركسترا التي قدمت الإحتفالية علي مسرح ثقافة بورسعيد يقول الفنان ” أحمد شمة ” هذه ليست الفرقة الأساسية بل هى من تلاميذ ” بيت العود ” وهي عبارة عن ثلاثة من الأساتذة والباقي من متفوقى مدرسة بيت العود ، وتتكون من مصريين وعراقيين ، حيث أن سياسة المدرسة التي يشرف عليها الفنان ” نصير شمة ” هي الدفع بالعناصر المتفوقة في حفلات الجمهور حتي يثقوا بأنفسهم ويعطي لهم دفعة على تحقيق النجاح والإبداع .
والجدير بالذكر أن الفنان “أحمد شمة ” قائد فرقة اوركسترا بيت العود ،وهو نجل شقيقة الموسيقار الكبير “نصير شمة “، وتتلمذ علي يديه في بيت العود الذي عمل به مدرسا .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.