الرئيسية تكنولوجيا وعلوم قانونيا.. روسيا تقوم بحظر شبكة LinkedIn

قانونيا.. روسيا تقوم بحظر شبكة LinkedIn

moda 1418
قانونيا.. روسيا تقوم بحظر شبكة LinkedIn
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : صحر أنور
“رصــــد الـــوطــن”

قامت الحكومة الروسية في الفترة الماضية بعمل دراسات لإمكانية منع الناس في البلاد من الوصول إلى شبكة LinkedIn المهنية, وذلك بعد أن رفضت الشركة الامتثال للقانون التي فرضته الحكومة بإجبار جميع الشركات على تخزين بيانات المستخدمين في روسيا, كما أعلنت الشركة عدم مقدرتها على الوصول إلى اتفاق مع هيئة الاتصالات الروسية بهذا الشأن.

وقد قررت روسيا الآن منع المستخدمين من الوصول إلى موقع LinkedIn, معللة ذلك بخرق الشركة لقوانين الدولة المتعلقة بتخزين البيانات, ولذلك فقد صرحت شركة LinkedIn قائلة: “هدف LinkedIn هو خلق الفرص الاقتصادية للقوى العاملة العالمية كلها, ونحن مهتمين بطلب تخزين بيانات المستخدمين الروسيين في روسيا من خلال مقابلة الهيئات التنظيمية في روسيا”.

وقد أرسلت الشبكة المهنية LinkedIn رسالة إلكترونية إلى السلطات الروسية تطلب فيها عقد اجتماع في أقرب وقت, لكن روسيا رفضت وأصرت على موقفها وإن قبلت الاجتماع سيكون بعد أسبوعين من الآن وليس قبل ذلك.

يذكر أن الحكومة الروسية لم تخذ هذه الإجراءات مع موقع LinkedIn الاجتماعي فقط, حيث قامت بتهديد شركتي فيسبوك وتويتر إلى أخذ نفس الإجراء معهم أيضا إذا لم يقبلوا بمطالبها الجديدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *