الرئيسية اخبار عاجلة قرنى: المشاركة الإنتخابية لصالح الوطن تعزيزا للديمقراطية .

قرنى: المشاركة الإنتخابية لصالح الوطن تعزيزا للديمقراطية .

moda 782
قرنى: المشاركة الإنتخابية لصالح الوطن تعزيزا للديمقراطية .
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : علاء سليمان
“رصـــد الـــوطــن”

فى اطار اهتمام شعب مصر العظيم بالحدث الجلل ” الإنتخابات الرئاسية ” انتقلت عدسة جريدة الوطن بالأستاذ : محمد قرنى عبد العاطى – الناشط الحقوقى والمتابع المحلى للإنتخابات الرئاسية 2018 بمحافظة المنيا أن للمشاركة الإنتخابية أهمية كبرى في تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالأوطان، فإن وجود نهج ديمقراطي وسعي والتزام بالنهوض بالوطن في كافة الميادين يعمل أيضا على رفع نسبة المشاركة الانتخابية لإدراك الناخب بأهمية صوته في تغيير مصير الشعب، ووضع الوطن في الإتجاه الصحيح.

قال ” محمد قرنى ” أن المشاركة السياسية لا تنبع من مجرد رغبة الناخب في ممارسة حقه الانتخابي، وإنما تنبع من وجود وعي سياسي واجتماعي يتشكل تدريجيا داخل المجتمع. وإن الانتخاب يعد أحد مظاهر المشاركة السياسية في النظم الديمقراطية إلا أنه كفعل لا يكفي وحده لتحقيق الديمقراطية، والتي يتطلب الوصول إليها تحقيق مصفوفة من الشروط المؤسساتية والقانونية والثقافية والسياسية في الكثير من النظم التي يتمتع أفرادها بحق الانتخاب.

أكد “محمد قرنى” أن المشاركة الإنتخابية تعني أن المواطن يدرك أهمية دوره والتزامه تجاه العملية الانتخابية، وأنه يعرف كيف يختار المرشح صاحب البرنامج الانتخابي الأجدى له، ويحدد أولوياته وفقاً لطموحاته ورؤيته
فالمشاركة الانتخابية تعني شعور الناخب والمرشح بالمسئولية تجاه الأفراد وتجاه المجتمع، وتجاه الوطن كله.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.