الرئيسية فن قصر السينما يكرم كوكبة من أسر الشهداء وفريق عمل فيلم الشهيد وسط حضور أهالي شهداء القوات المسلحة والشرط

قصر السينما يكرم كوكبة من أسر الشهداء وفريق عمل فيلم الشهيد وسط حضور أهالي شهداء القوات المسلحة والشرط

moda 181
قصر السينما يكرم كوكبة من أسر الشهداء وفريق عمل فيلم الشهيد وسط حضور أهالي شهداء القوات المسلحة والشرط
واتساب ماسنجر تلجرام

 

د. أحمد عبد الصبور

« الشهيد » هو من ضحى بنفسه وحياته دفاعاً عن أرضه وأبناء شعبه ، هو من تخلى عن متاع الدنيا وزينتها في سبيل إعلاء كلمة الله والحفاظ على كرامة وطنه ، هو ذلك البطل الذي لا يهاب الصعاب ولا المخاطر ، بل يجابه العدو بكل شجاعة فيلقى حتفه غير آبه بشيء ، مسطراً بذلك أعظم التضحيات على وجه الأرض .
إن « الشهيد » هو رمز الإعتزاز والفخر بأشرف دماء سالت دفاعاً عن تراب الوطن ، فهو الذي ضحى بنفسه في سبيل إعلاء كلمة الحق والوطن .

أقيم بقصر السينما ضمن برنامج نادي السينما المستقلة عرض فيلم ( الشهيد ) للكاتب ” محمد نبيل ” ، وهو من إنتاج المركز القومي للسينما ، والفيلم سيناريو و إخراج ” عاطف شكري ” .
يتناول فيلم ” الشهيد ” قصص إنسانية للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن ، بالإضافة إلى ما جاء في كتاب « حكايات الولاد والأرض » للكاتب ” محمد نبيل ” ، الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ، والذي يروي شهادات حية حول سير وبطولات عدد من شهداء القوات المسلحة والشرطة .

وقد كرم الكاتب السيناريست والفنان ” تامر عبد المنعم ” مدير قصر السينما كوكبة من أمهات وأسر الشهداء ، وأيضاً فريق عمل فيلم ” الشهيد ” ، وسط حضور صناع الفيلم وأهالي شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية ، وبحضور المخرج ” هشام عطوة ” رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والدكتورة ” حنان موسى ” مدير عام الإدارة العامة للدراسات والبحوث ، والفنانة المتميزة ” إنتصار ” ،،، هذا … مع مراعاة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية .

وسلم الفنان ” تامر عبد المنعم ” دروع التكريم لمجموعة من أسر شهداء الجيش والشرطة ، وذلك في إطار إهتمام قصر السينما بإحياء ذكري الشهداء وإبراز دورهم البطولي للدفاع عن الوطن ، إلى جانب تكريم فريق عمل الفيلم التسجيلي الوثائقي ” الشهيد ” للمخرج ” عاطف شكري ” .
وكان من أبرز المكرمين من أمهات الشهداء :
والدة الشهيد المقدم ” شريف محمد عمر ” … قوات مسلحة .
والدة الشهيد الرائد ” محمد أنور جمعة ” … الشرطة .
والدة الشهيد مجند ” عماد أمير رشدي ” … قوات مسلحة .

وعقب الإنتهاء من عرض الفيلم ، أقيمت ندوة حوارية نقاشية بين أسر الشهداء والجمهور ، أدار فيها الحوار الفنان ” تامر عبد المنعم ” مدير قصر السينما ، كما أشرف على الندوة كلاً من : ” ا/ هتان عبد العظيم ” مسئول العروض والدعاية بقصر السينما ، و ” ا/ رشا إبراهيم ” مسئول الندوات والعلاقات العامة بقصر السينما .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *