قيصر الموسيقي العربية الأستاذ الدكتور ” نبيل شورة ” يتابع بروفات موسيقي الإبداع بمكتبة مصر العامة ببورسعيد

كتبت : منال محمد الغراز " رصــــد الـــــــوطــــن "  بدعوة.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

قيصر الموسيقي العربية الأستاذ الدكتور ” نبيل شورة ” يتابع بروفات موسيقي الإبداع بمكتبة مصر العامة ببورسعيد

كتبت : منال محمد الغراز " رصــــد الـــــــوطــــن "  بدعوة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

قيصر الموسيقي العربية الأستاذ الدكتور ” نبيل شورة ” يتابع بروفات موسيقي الإبداع بمكتبة مصر العامة ببورسعيد

17 أكتوبر، 2016, 3:13 ص
241
قيصر الموسيقي العربية الأستاذ الدكتور ” نبيل شورة ” يتابع بروفات موسيقي الإبداع بمكتبة مصر العامة ببورسعيد
طباعة
كتبت : منال محمد الغراز
” رصــــد الـــــــوطــــن ” 

بدعوة من مكتبة مصر العامة ببورسعيد للأب الروحي للموسيقي العربية في مصر والعالم العربى الأستاذ الدكتور ” نبيل شورة ” قيصر الموسيقي العربية والعميد الأسبق لكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ، والدكتور ” محمد العشي ” لحضور بروفات مواهب الجيل الجديد من موسيقيى بورسعيد الذين يتم تدريبهم فى ” مركز الإبداع ” التابع لمكتبة مصر العامة ببورسعيد بقيادة الدكتور ” راجى المقدم ” والأستاذ ” أحمد جمال ” وبرعاية الأستاذ ” ممدوح التابعي ” مدير عام المكتبة .

ويشير الأستاذ الدكتور ” محمد العشي ” أن تلك المشاركة تأتي بدعوة من الأستاذ “ممدوح التابعي ” مدير مكتبة مصر العامة و الدكتور ” راجي المقدم ” المستشار الفني لمركز الإبداع في مكتبة مصر العامة ببورسعيد لحضور بروفات مواهب الجيل الجديد من موسيقيي بورسعيد الذي يتم تدريبهم فى مركز الإبداع التابع لمكتبة مصر العامة ببورسعيد ، و متاح فى هذا المركز التدريب على جميع الآلات الموسيقية وتدريب جميع الأعمار السنية .
وتابع ” العشي ” مشيدا بالجهود المبذولة في التدريب وتأهيل صغار الموهوبين للنهوض بالذوق الموسيقي وتعزيز الانتماء لكي يصبحوا عناصر فعالة لخدمة الوطن ، كما أشاد بالدور الذي تقدمة المكتبة في تثقيف وتدريب الكوادر البشرية لخدمة الوطن تحت رعاية الأستاذ ” ممدوح التابعي ” مدير عام المكتبة .

وبدوره تقدم صاحب الدعوة الدكتور “راجي المقدم ” بتقديم الشكر لضيفي المكتبة يقوله … تشرفنا كلنا في مكتبة مصر العامه بأستاذنا والأب الروحي للموسيقى العربية في مصر والوطن العربي الاستاذ الدكتور ” نبيل شورة ” وزميلي وصديقي الاستاذ الدكتور ” محمد العشي “، وأضاف نشكركما علي دعمكما الصادق والطاقه الإيجابية التي بعثتموها في نفوسنا ونفوس الجيل الجديد من موسيقيين بورسعيد وكل هذا تحت رعاية الأستاذ المحترم ” ممدوح التابعي ” مدير المكتبة .
والجدير بالذكر إن الأستاذ الدكتور ” نبيل شورة ” و الملقب ب ” قيصر الموسيقي العربية ” عمل بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ، وتدرج يمناصبها حتي تولي العمادة ، وهو حاصل على بكالوريوس تربية موسيقية ، و ماجيستير في علوم.

الموسيقى العربية تخصص آلة القانون . له مجموعة ضخمة من المؤلفات الموسيقية التقليدية و الحديثة ، إلي جانب مكتبة كبيرة من الكتب الموسيقية التي أثرت المكتبة العربية منها : ” قالب النوبة الغنائي” و ” التأليف الموسيقي العربي الألي والغنائي ” ، و ” قراءات في تاريخ الموسيقي العربية ” ، وناقش واشرف علي العديد من الرسائل العلمية بمصر وخارجها ، وله طلبة تتلمذوا عليه في جميع أنحاء العالم ، ويعتبر الأب الروحي للموسيقي العربية في مصر والعالم العربي ، وقد عمل مدرسا بالمعهد العالي للموسيقى بتونس لبعض السنوات ، وكتبت عنه عدة مؤلفات علمية منها ” نبيل شورة وألة القانون ” تأليف الدكتورة سميحة بن سعيد من تونس والدكتورة صفاء محمد مهدي من مصر .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات