الرئيسية ثقافة الكاتب الكبير ” عمر طاهر ” في لقاء بمكتبة مصر العامة ببورسعيد الأحد القادم

الكاتب الكبير ” عمر طاهر ” في لقاء بمكتبة مصر العامة ببورسعيد الأحد القادم

moda 1428
الكاتب الكبير ” عمر طاهر ” في لقاء بمكتبة مصر العامة ببورسعيد الأحد القادم
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : منال محمد الغراز 
“رصـــــد الــــوطــــن”

 

تستضيف مكتبة مصر العامة ببورسعيد الكاتب الصحفي الكبير ” عمر طاهر ” فى ندوة ثقافية بعنوان ” 18 جريمة يجب أن ترتكبها قبل 30 ” ، وذلك فى السابعة مساء الأحد 24 سبتمبر بقاعة المؤتمرات بالمكتبة ، وذلك في دعوة عامة للإستمتاع باللقاء المنتظر مع الكاتب الكبير .

ويشير الأستاذ “ممدوح التابعي “مدير عام المكتبة أن هذه هي الزيارة الثانية للأديب الكبير ” عمر طاهر ” وغالبا ماتحظي لقاءات “طاهر ” بالأقبال الكبير لأنه كاتب متميز وله أسلوب ساخر وله متابعين من فئات كبيرة وخاصة الشباب الذي يعبر عن الكثير من أفكاره وتوجهاته المعاصرة ، كما أن هذا اللقاء يأتي ضمن متابعة أداء المكتبة لدورها الثقافي والتنويري وأستقدام الكتاب والصحفيين المتميزين لنقل الثقافة والخبرة والمعرفة وسهولة التواصل الفكري وإيجاد قنوات مشتركة بين النخبة المثقفة في العاصمة وغيرها وكافة فئات المجتمع والأفراد في الباسلة .

ومما يذكر ان ” عمر طاهر ” كاتب وصحفى مصرى صاحب أسلوب ساخر ، صدر له عدة كتب من بينها (أثر النبى – قصص قصيرة من وحى السيرة)، (إذاعة الأغانى – سيرة شخصية للغناء)، (شركة النشا و الجلوكوز- نص مفتوح)، (بالقرب من نهر بيدرا – ترجمة لرواية باولو كويلو)، (رصف مصر – ألبوم ساخر مُصور).

كما كتب للسينما عدة أفلام من بينها (طير أنت، يوم مالوش لازمة، كابتن مصر) ، أصدر عدة دواوين شعرية من بينها (قهوة و شيكولاتة) و(مشوار لحد الحيطة).

علاوة على موهبة كتابة الاغاني فقد غنت له أصالة و رامى صبرى و أحمد عدوية و كايروكى و سعاد ماسى وأحمد سعد و محمد عساف. 

ومن مواهبه التقديم الاذاعي فقدم عدة برامج إذاعية من بينها ( واحد صاحبى)، ( الطريق إلى عابدين)، (شفت ربنا مع عزيز الشافعى). قدم عدة برامج تليفزيونية منها (مصرى أصلى) و(اتجنن مع كوكا كولا)، وكتب عدة مسرحيات من بينها ( يا طالع القلعة) و(شغل عفاريت)، كتب للتليفزيون مسلسل الكارتون (سوبر هنيدى).

حصل على عدة جوائز من بينها جائزة أفضل كاتب فى 2015 فى إستفتاء مجلة الشباب، وحصل كتابه إذاعة الأغانى على جائزة أفضل كتاب 2015 فى استفتاء المكتبات والقراء كتب لمعظم الصحف والمجلات المصرية، ويكتب حالياً مقالاً أسبوعياً فى جريدة الأهرام، وجريدة الأخبار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.