الرئيسية أخبار كلية التربيه بطنطا تمنح باحثهً درجة امتياز مع التوصية بطبع الرسالة وتبادلها بين الجامعات المصرية ومراكز البحوث

كلية التربيه بطنطا تمنح باحثهً درجة امتياز مع التوصية بطبع الرسالة وتبادلها بين الجامعات المصرية ومراكز البحوث

moda 1913
كلية التربيه بطنطا تمنح باحثهً درجة امتياز مع التوصية بطبع الرسالة وتبادلها بين الجامعات المصرية ومراكز البحوث
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب هاني حسين
“رصــــد الـــوطــن”

ناقش صباحً اليوم قسم التربيه المقارنه والإداره التعليميه بكلية التربيه جامعة طنطا رسالة ماجستير تحت عنوان دور الاداره المدرسية في تحقيق أبعاد المنظمه المتعلمة في مدارس التعليم الثانوي بمحافظة الاسكندريه دراسة تقويمية المقدمه من الباحثه هبه زكي زكي .

هذا وقد تشكلت لجنة الحكم والمناقشة من اد احمد نجم الدين عيد أستاذ ورئيس قسم التربيه المقارنه والاداره التعليميه بكلية التربيه جامعة الزقازيق مناقشا ورئيسا من الخارج ، اد هدي سعد السيد استاذ التربيه المقارنه والاداره التعليميه المتفرغ مناقشا داخليا، اد اميمه حلمي مصطفي رئيس قسم التربيه المقارنه واستاذ التربيه المقارنه والاداره التعليميه المساعد مشرفا. والدكتوره فاطمه منير اللمعي مشرفا .

رساله مقدمه للحصول علي درجة الماجستير في التربيه تخصص تربيه مقارنه واداره تعليميه والرساله موضوع علي درجة كبيره من الاهميه في مجال الاداره المدرسية ودورها في تحقيق أبعاد المنظمة المتعلمة حيث تعتبر الاداره المدرسية هي أحد أبرز العناصر المشكله عن تحقيق الأهداف التعليميه والتربوية .

كما تتناول الرساله مرحلة التعليم الثانوي والتي تعد من أهم المراحل التي يعد فيها الطالب للالتحاق بالتعليم الجامعي او سوق العمل وهي مرحلة بناء الذات وتكوين الشخصية ويقع عليها تبعات اساسيه من حيث الوفاء بحاجات طلابها وميوله م من ناحيه والوفاء بمتطلبات التقدم و التطور من ناحية أخري وتمتلك المنظمه المتعلمة فلسفه جديده في مجال العمل الإداري وتدعو إلي نقله اساسيه في الطريقه التي تدار بها المدرسه فهي تؤكد علي ضرورة اكتساب المعرفه ونقلها بسرعه الي جميع المستويات الاداريه كما تتسم بتوفير فرص التعليم المستمر وتشجيع الحوار والمشاركة وتمكين العاملين من أجل بناء رؤية مشتركة.

وقد شهد المناقشه الاستاذ الدكتور سمير الخويت عميد الكليه والاستاذ الدكتور احمد الطنطاوي استاذ التربيه المقارنه والاداره التعليميه بالكليه والدكتور يحي أسماعيل والدكتوره. أميمه مأمون والدكتور رامي عماره وجمع كبير من الباحثين. وأهالي الباحثه . هذا وقد منحت لجنة الحكم الباحثه أمتياز مع التوصية بطبع الرسالة وتبادلها بين الجامعات المصرية ومراكز البحوث

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *