الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية كيف تستخرج الطاقة الكامنة بداخلك ؟

كيف تستخرج الطاقة الكامنة بداخلك ؟

moda 773
كيف تستخرج الطاقة الكامنة بداخلك ؟
واتساب ماسنجر تلجرام
خبير التنمية البشرية

خبير التنمية البشرية

كتب : حمدى الروبى :

في كثير من الاحيان ينتابنا الشعورا بالعجز والكسل تجاه الأعمال التي نقوم بها أو تلك الأعمال التي تكون سبب في تحقيق أحلامنا وأهدافنا في الحياة حيث نجد شيئا ما بداخلنا يجذبنا إلى أسفل ويمنعنامن إنجاز هذه الأعمال التي هي طريقه لتحقيق ذاتنا وأحيانا ننظر إلى أنفسنا في الماضي مثلا لنجد أننا قمنا بأعمال كثيرة وأننا أنجزنا الكثير وأننا لا نستطيع أن نخرج من حالة قيدتنا بها أنفسنا فكيف لنا السبيل للقضاء على مثل هذه الحالات التي تسيطر على بعضنا نتيجة أزمات أو مشكلات تعرضنا لها والتي قد تفرض شباكها على البعض لفترات طويلة الأمر الذي يصل إلى أن يخضع الإنسان عمره كله لمثل هذه الحالة السلبية بدون أن يعلم قوته الداخلية وقدراته الذاتية

ولا يستخرج الطاقة الكامنة بداخله التي ستساعده في تحقيق هدفه بإذن الله تبارك وتعالى ….

يقول الله عز وجل
” إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ”

لابد أن تضع هذه الآية الكريمة نصب عينيك وأن تأخذها قاعدة في حياتك لا تحدوا عنها أبدا فكلما تألمت تذكرها وكلما شعرت بأنك عاجز أو محبط تذكرها وأعمل بها اساسيات يجب معرفتها لاستخراج الطاقة الكامنة بداخلك والوصول الى رؤيتك :

1- كل ميسر لما خلق له ” تلك العبارة تدفعك للبحث بداخلك عن القدرة أو الملكة التي أودعها الله تبارك وتعالى بك والتي تتميز بها عن غيرك ومن خلالها تستطيع النجاح والتفوق والتميز وتحقيق أهدافك وأحلامك وطموحاتك في تلك الحياة المليئة بالآلام والصعاب والأزمات والتي تعد أولى خطوات النجاح !!!!

2- 90% من الخوف الذي يشعر به الإنسان في حياته وهمي وليس في الواقع .

3- عليك بالإتصال الداخلي بقوة عقلك الباطن وإخراجهعن طريق التنفس الطاقي او اليوجي

4- لكي تنجح في حياتك وتحقق أهدافك وأحلامك وطموحاتك لابد من كسر حاجز للخوف الوهمي بداخلك وأن تبادر ولا تنتظر من يعط لك يده .

5- عليك أن تحدد أهدافك بدقة وبوضوح .

6- إعلم جيدا أن من يملك القدرة على التحرك و المبادرة وأخذ خطوة عملية تجاه أهدافه التي حددها من قبل هو فقط الشخص الناجح .

7- القرارات والأفعال هي التي تغير حياتك إلى الأفضل والقرار الحقيقي هو الذي لا ترسمه على الرمال ولكن تخطه على الصخور بمعنى أنه غير قابل للتغيير .

8- قرر الآن أن تغير حياتك للأفضل إذا كنت غير راضي عن نفسك .:

أ – وضوح الرؤية لتحقيق الهدف .

ب- المبادرة فورا لتحقيق ما خططت له .

ج- تقييم الخطوات التي قمت بها وهل ساعدتك في تحقيق هدفك أم لا وتقييم الوسيلة التي إخترتها لتحقيق هدفك وهل هي ناجحة أم لا وإذا كانت غير ناجحة فعليك أن تختار وسيلة أخرى لتحقق هدفك من خلالها ( أن تصل متأخرا خيرا لك من أن لا تصل أبدا )

د – 99%من الناس يقعوا في فخ كبير هو أنهم قد يظنوا عند أول مشكلة عصفت بهم أن هدفهم خاطئ ويسعون لتغيير الهدف ولكن الحقيقه أن عليهم تغيير الوسيلة وليس الهدف الأصلي .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إنما العلم بالتعلم والحلم بالتحلم ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

و – التحكم في الحالة النفسية بمعنى إنك تستطيع أن تغير شعور سلبي لديك عن طريق طريق تنفسك أو تعبيرات وجهك

ز – ومن طرق التحكم في النفس هو ما يتعلق بالتنفس.. فإذا كنت في مشكلة وتشعر بتوتر في حالتك النفسية فخذ نفساً عميقاً وأشبع رئتيك بالهواء قدر المستطاع..
ثم حاول أن تخرجه ببطء وهدوء … كرر هذه العملية أكثر من مرة وسوف تشعر بالتحسن لا محالة ويستحسن بعد القيام بالاسترخاء تنفساً .. تذكر أوضاع كنت فيها فرحاً مبسوطاً .. وأسرح في تلك الأوضاع قليلاً .. عندها ستجد نفسك قد بدأت ترتاح ..

ع -إعلم إن ما تركز عليه سواء كان إيجابيا أو سلبيا سوف تحصل عليه لذلك لابد أن تركز وتفكر في الإيجابيات دائما لانها تنعكس على حالتك النفسية أثبتت الدراسات والأبحاث أن 90 % من قرراتنا تتخذ عن طريق العقل الباطن
مع تحياتى حمدى عبدالعظيم الروبى خبير التنمية البشرية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *