الرئيسية أخبار لأول مرة بالصعيد…مجموعةالقطيعي تنفذ عمرتين في عمرة واحدة.

لأول مرة بالصعيد…مجموعةالقطيعي تنفذ عمرتين في عمرة واحدة.

ahmed-hefny 1920
لأول مرة بالصعيد…مجموعةالقطيعي تنفذ عمرتين في عمرة واحدة.
واتساب ماسنجر تلجرام

متابعة: علاء سليمان

نظمت مجموعة القطيعي رحلة التقوي والإيمان
والمتجة الي بيت الله الحرام بمكة المكرمة
لأداء مناسك عمرتين في عمرة واحدة فهناك عمرة شهر شعبان، وعمرة شهر رمضان.

أشار محمودالقطيعي الشريف ان الشركة تبذل ما في وسعها لخدمة ضيوف الرحمن مؤكدا ان العمرة إحدى السنن الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم،وهناك نوعان من العمرة عمرة التمتّع ويجب أن تكون في أشهر الحج أي في شهر شوال أو ذي القعدة أو ذي الحجة، والعمرة المفردة وتجوز في أي شهر من أشهر السنة.

أشار “القطيعي” ان العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما كما أخبرنا بذلك الرسول عليه السلام بقوله:”العمرة إلى عمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء إلى الجنة”؛ فالعمرة بالإضافة إلى الحج أحد الجهادين بقوله عليه الصلاة و السلام: “الغازي في سبيل الله، والحاجّ، والمعتمر وفد الله دعاهم فأجابوه وسألوه فأعطاهم”. العمرة تُذهب الفقر وتغفر الذنوب: قال عليه السلام” تابعوا بين الحج والعمرة فإنّهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكيرُ خبثَ الحديد والذهب والفضة”
العمرة في رمضان تعدل حجّة كما أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم. المعتمر له أجر عظيم من الله تعالى لقوله عليه السلام لعائشة عند أدائها العمرة: ” إنّ لك من الأجر على قدر نصبك ونفقتك”، وقوله أيضاً: ” من طاف بالبيت ولم يرفع قدماً ولم يضع أخرى إلا كتب الله له حسنة وحط عنه بها خطيئة ورفع له بها درجة”. العمرة هي الحج الأصغر وسمّيّت بذلك لأنّها تتشابه مع الحج بالطواف، والسعي والحلق، أو التقصير، وانفراد الحج ببعض المناسك الأخرى. ركعة واحدة في الحرم المكي تعدل مئة ألف ركعة لقوله عليه السلام” صلاة في مسجدي أفضل من ألف صلاة فيما سواها إلا المسجد الحرام وصلاة في السمجد الحرام أفضل من مئة ألف صلاة فيما سواه”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.