لأول مرة بمصر مصممة الأزياء العالمية المغربية سهام الهبطي

كتبت  / نجلاء علي "رصـــد الـــوطـن" تستضيف القاهرة لاول مرة.
Article rating: out of 5 with ratings

لأول مرة بمصر مصممة الأزياء العالمية المغربية سهام الهبطي

كتبت  / نجلاء علي "رصـــد الـــوطـن" تستضيف القاهرة لاول مرة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

المرأة

لأول مرة بمصر مصممة الأزياء العالمية المغربية سهام الهبطي

26 أبريل، 2018, 1:20 م
460
لأول مرة بمصر مصممة الأزياء العالمية المغربية سهام الهبطي
طباعة
كتبت  / نجلاء علي
“رصـــد الـــوطـن”

تستضيف القاهرة لاول مرة مصممة الأزياء العالمية المغربية سهام الهبطى فى عرض ازياء كبير تقيمة خطوط الطيران المغربى بفندق كونراد الاربعاء  القادم بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة

وتعد سهام الهبطى واحدة من أشهر واهم مصممات الأزياء فى المغرب والعالم وقد أقامت عروضا عدة فى نيويورك وواشنطن ولندن وباريس ولوس أنجلوس وهولندا وبلجيكا وبيروت .

برز اسمها في عالم تصميم الأزياء التقليدية المغربية بعد مشاركتها في تظاهرة «القفطان»، التي تقام في مدينة مراكش سنويا فأثارت الانتباه بوصفها مصممة واعدة وكانت الهبطى قد درست في فرنسا وتخصصت في علم البصريات وبعد عودتها إلى المغرب دخلت عالم الأزياء التقليدية، بعد ان ورثت حب المهنة من والدتها، وعززت هذه الرغبة بالدراسة في أحد المعاهد الكندية بالدار البيضاء لدراسة فن تصميم الأزياء.

وأهم ما يميز أسلوب سهام أن كل قفطان تنجزه يأتي بتصميم فريد يجمع الابتكار من حيث قصته بالأصالة التقليدية التي تحرص فيها على التطريز التقليدي اليدوي. وتفخر بأن قفاطينها تخاطب كل نساء العالم، بغض النظر عن الطول والوزن والشكل وترى الهيطى ان الفضل يعود الى عشقها للهندسة المعمارية المغربية تحديدا، التي ساعدتها على إبداع قصات عملية. كما تعترف بأن العمارة المغربية، بكل روافدها الثقافية وتفاصيلها الدقيقة، تزخر بالجمال الذي تستلهم منه الكثير. وفي آخر تشكيلة قدمتها، بقفطان 2018 اعتمدت زخارف السقوف الخضراء التي تميز البنايات المغربية القديمة .

وكانت إضافة جديدة أثارت الكثير من الاعجاب فوصل صيتها إلى أوروبا وأفريقيا والعالم العربي،فكانت الممثلة الوحيدة للمغرب في أسبوع الموضة بباريس «world fashion week»، لعام 2013. كما قدمت عروضا في أفريقيا، واختيرت من خلالها سفيرة للفن والثقافةيذكر ان الهبطى ارتدى تصاميمها مشاهير فنانات مثل ماجدة الرومي، أصالة، نوال الزغبي، باسكال مشعلاني، شيرين، داليا البحيري، فضلا عن فنانات أجنبيات، مثل الممثلة التركية «توبا بويوكستون»، المعروفة باسم «لميس»، بينما كان الممثل «جمال سليمان» واحدا ممن ارتدوا تصاميمها الرجالية.

وتشارك سهام فى كتابة الأغاني التوعوية ذات الطابع الإنساني، حول أمراض القلب والملاريا والسلام، إضافة إلى حرصها على المشاركة في الأعمال الخيرية لصالح أطفال المغرب .

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات