الرئيسية اخبار عاجلة بالصور..الرئيس السيسي يزور البابا تواضروس فى الكاتدرائية لتقديم واجب العزاء فى شهداء الأحداث الإهاربية الأخيرة

بالصور..الرئيس السيسي يزور البابا تواضروس فى الكاتدرائية لتقديم واجب العزاء فى شهداء الأحداث الإهاربية الأخيرة

moda 1511
بالصور..الرئيس السيسي يزور البابا تواضروس فى الكاتدرائية لتقديم واجب العزاء فى شهداء الأحداث الإهاربية الأخيرة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ميادة عبدالعال
“رصــــد الــــوطـــن”

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية بالكاتدرائية فى العباسية لتقديم التعازى للبابا فى شهداء كنيستى طنطا والاسكندرية .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن، فرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر بعد اتخاذ الاجراءات القانونية والدستورية، عقب حادث تفجيري كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي تعازيه لكل الشعب المصري ، في كلمة له الأحد الماضي، مشيرا إلى أن مواجهة الإرهاب طويلة وأن الشعب المصري قدم تضحيات من الجيش والشرطة والقضاء ومسيحي مصر، وأن ما يحدث لمصر هو محاولة لتحطيم الدولة المصرية، مشددا في الوقت ذاته على أن وحدة الشعب المصري ووقوفهم كتلة واحدة يصعب النيل منه ومن تحطيم الدولة المصرية .

وأوضح أنه كان هناك مخططات ضد السياحة والاقتصاد في مصر، إلا أن الشعب المصري وقف صامدا أمام تلك المخططات، لافتا إلى أن تلك المخططات حاليا تحاول النيل من نسيج المجتمع المصري . وقال السيسي “نجحنا في سيناء وكلما ننجح سيتحرك الإرهابيون لمحاولة النيل من البلد”، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة محاسبة الدول الداعمة للإرهاب.

كما طالب الشعب المصري بالصمود والثبات، مشددا على أن مصر وشعبها قادر على محاربة الإرهاب والقضاء عليه، وسيستمر الشعب المصري في العمل والبناء . وطالب السيسي، المصريين بأن يتحملوا هذا المصاب الأليم، لقد اثبتم خلال السنوات الماضية صلابة يتعجب لها الناس، ليس فقط في مواجهة الإرهاب وإنما في المصاعب الاقتصادية والحياتية، فكل التقدير للشعب المصري، مؤكدا أنه لن يستطيع أحد النيل من هذا البلد .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.