لقاء مع مدير مركز الكبد بالمحله الكبري عن مبادرة ١٠٠ مليون صحة وأهميتها

  حوار / عبير هلال محمد في البداية بنرحب بالدكتور/.
Article rating: out of 5 with ratings

لقاء مع مدير مركز الكبد بالمحله الكبري عن مبادرة ١٠٠ مليون صحة وأهميتها

  حوار / عبير هلال محمد في البداية بنرحب بالدكتور/...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

الصحة

لقاء مع مدير مركز الكبد بالمحله الكبري عن مبادرة ١٠٠ مليون صحة وأهميتها

14 أبريل، 2019, 7:26 م
94
لقاء مع مدير مركز الكبد بالمحله الكبري عن مبادرة ١٠٠ مليون صحة وأهميتها
طباعة

 

حوار / عبير هلال محمد

في البداية بنرحب بالدكتور/ حسام الشيخ مدير مركز الكبد بالمحلة الكبري وبنشكره على دوره البارز فى المبادره. وبسؤاله عن أهداف مبادرة 100 مليون صحة وأهميتها لصحة المواطنين ؟
– أكد على أنه من أوليات إهتمام السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى بالمبادره بالشباب والصحه والتعليم وتحقيق الافضل والمستهدف لمحافظه الغربيه . وذلك من خلال مواطنين أصحاء . والقضاء على فيرس (c) والسكر والضغط . ونحن نبذل كل جهودنا لتحقيق ذلك . وأيضا بفضل بتوجيهات ومتابعه محافظ الغربيه . ووكيل وزاره الصحه د / محمد شرشر . وقد تم وضع كافه الإستعدادات لتحقيق المستهدف وهو دوله خاليه من فيرس (c) .
س-هل دور مستشفى الكبد كأحد المستشفيات المساهمه في المبادره قاصرعلى التحاليل فقط ؟
– ليس دور المستشفى قاصر على التحاليل فقط . بل هناك 6 فرق بالمستشفى للمسح والعلاج . اذ وجدنا أحد المواطنين مصاب بالفيروس يتم عمل اللازم .
س-ما هى الاستعدادات التى تتخذ تجاه المرضى المصابين بفيرس (c ) ؟
– في حالة ظهور التحليل إيجابى بالنسبه للمريض بيتم تحويله فورا إلى مراكز المسح بالكامل أو مستشفيات حكوميه آخرى بالمحله أو مسشتفى الجامعه بطنطا او آى مستشفى حكوميه بالغربيه لتكمله التحاليل وحصول المريض لدينا على علاجه .. وليس فقط مرضى الكبد ولكن أيضا بيتم تحويل مرضى السمنه للمستشفيات المتخصصه للعلاج فورا .
س- هل يتوجه الى مركز الكبد جميع الحالات المكتشف إصابة بالفيروس ؟
– يتوجه الينا المريض لعمل تحليل ال bcr للتاكد و يوجد مراكز أخري بجميع انحاء المحله وزفتى لعمل التحاليل الأولية . حيث يوجد بجميع المحافظات جهاز bcr .
س-هل تظهرنتائج الحاليل على الفور سواء كان التحليل ايجابى او سلبى ؟
– نعم يظهرالتحليل المبدئى للأجسام المضاده لحظيا ومن يظهرأنه مصاب بالفيرس يحصل على كارت للمنطقه التى سيتوجه إليها لعمل المسح بالمستشفيات وإستكمال كافة التحاليل والأشعة والحصول على العلاج
.
س- ماهو توقيت اجراء المسح بالمبادرة ومتي تنتهي ؟
– بدأت المبادرة من 3/1 ووممتده الي 4/30في جميع انحاء الجمهوريه من الساعه ٩ صباحا الي ٩ مساء مقسمه علي فريقين
س-ماهو السن المحدد والمطلوب لاجراء الغحوصات؟
-من سن 18عام لما فوق ويجب تواجد البطاقة الشخصيه سارية للتاكد من عدم عمله للفحوصات من قبل

– فى ختام لقائنا المميز معك مؤقتا علي ان نستكمله قريبا بشكل موسع باذن الله نود منك توجيه كلمة لتشجيع المواطنين للتفاعل مع المبادرة والقدوم لإجراء التحاليل قبل انتهاء المده؟
– أناشد كل أهلنا ومواطنى محافظة بأن هذه فرصه عظيمة ومجانية أطلقها الرئيس حرصا منه على صحة وسلامة المواطنين . لذلك وجب على كل مواطن مصرى يشعر بالخوف على بلده وأسرته وصحته . أن يؤيد المبادره ويشجعها . حيث أنه اذا تم اكتشاف المرض مبكرا . سوف يتم الشفاء منه سريعا . ودون أن يكلف نفسه ولا يكلف الدوله مبالغ طائله للعلاج بعد ذلك . لأنه فى حالة اكتشاف المرض مؤخرا ستكون التكاليف باهظة والنتائج غير مضمونة . كما أنه من الممكن أن يسبب له المرض أمراضا آخرى نعجز عن علاجها فيما بعد .. فالوقايه خير من العلاج وأيضا الاكتشاف المبكر يحمي الجميع .. حفظ الله مصر وشعبها ورئيسها سالمين ..

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات