الرئيسية اخبار عاجلة مؤتمر صحفي لمهرجان الإسماعیلیة الدولي 19 للأفلام التسجيلية والقصيرة بمسرح الهناجر

مؤتمر صحفي لمهرجان الإسماعیلیة الدولي 19 للأفلام التسجيلية والقصيرة بمسرح الهناجر

moda 792
مؤتمر صحفي لمهرجان الإسماعیلیة الدولي 19 للأفلام التسجيلية والقصيرة بمسرح الهناجر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت :داليا وليم
“رصـــد الـــوطن”

اقيم امس بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، المؤتمر الصحفي للدورة التاسعة عشرة لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، وذلك بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما ومستشار وزير الثقافة لشئون السينما والناقد عصام زكريا رئيس المهرجان.
وأعلن الدكتور خالد عبدالجليل رئيس المركز القومي للسينما انه تقرر الفصل بين رئاسة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة ورئاسة المركز القومي للسينما، حيث كان متبع في الدورات الماضية ان رئيس المركز القومي للسينما هو رئيس المهرجان وهو ما تم تغييره هذا العام.
ومن جانبه قال الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان إنه يشارك في الدورة التاسعة عشرة هذا العام ١١٥ فيلما من 45 دولة، سواء في المسابقة الرئيسية او في البرامج الخاصة والفعاليات الموازية، معلنا ان هناك برنامجا خاصا لسينما الرسوم المتحركة الكورية الجنوبية، وبانوراما المهرجان والمسابقة بأقسامها التسجيلي الطويل والتسجيلي القصير والروائي القصير وأفلام التحريك.
وأضاف زكريا انه سوف يتم عقد ورشة لكتابة السيناريو على مدار يومين من أيام المهرجان يستضيف فيها المهرجان 3 من خبراء السيناريو في فرنسا، وذلك لشباب السينمائيين في محافظة الإسماعيلية، وشباب المحافظات القريبة.
كما أعلن رئيس المهرجان ان فيلم افتتاح الدورة التاسعة عشرة هو الفيلم الإسباني “ما بعد الفلامنكو” للمخرج العالمي كارلوس ساورا، إضافة إلى إهداء الدورة لاسم الراحلين المخرج والسيناريست محمد كامل القليوبي، والناقد الكبير سمير فريد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.