أسماء منفذي مذبحة الأقباط وصور ضحايا مذبحة مدينة سرت الليبي

كتبت:بسمة ابو النجا "رصـــــد الـــوطــــن" قالت السلطات الليبية، اليوم السبت،.
Article rating: out of 5 with ratings

أسماء منفذي مذبحة الأقباط وصور ضحايا مذبحة مدينة سرت الليبي

كتبت:بسمة ابو النجا "رصـــــد الـــوطــــن" قالت السلطات الليبية، اليوم السبت،...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

أسماء منفذي مذبحة الأقباط وصور ضحايا مذبحة مدينة سرت الليبي

7 أكتوبر، 2017, 12:55 م
622
أسماء منفذي مذبحة الأقباط وصور ضحايا مذبحة مدينة سرت الليبي
طباعة
كتبت:بسمة ابو النجا
“رصـــــد الـــوطــــن”

قالت السلطات الليبية، اليوم السبت، أسماء الإرهابيين منفذي مذبحة الأقباط عام 2015 بسرت الليبية، وهم: محمد تويعب، أبو عبد الله التشادی، أبو معاذ التكريتي، أبو عامر الجزراوي.

كان تنظيم داعش الارهابي قد ارتكب مذبحة ضد 21 قبطيًّا مصريًّا، وقام بتصوير فيديو شهير للعملية الإرهابية الخسيسة..

فى بيان صحفى، أنه تم العثور على الجثث صباح أمس الجمعة نشرت إدارة مكافحة الجريمة فى مدينة مصراتة، اليوم السبت، صور رفات جثث الأقباط المصريين فى مدينة سرت الليبية. حيث قام مكتب التحقيق والتحرى ووحدة الجتث بإدارة مكافحة الجريمة المنظمة مصراتة فرع الوسطى بالانتقال إلى جنوب مدينة سرت.

وذلك بعد اعترافات التى أدلى بها أسرى ما يسمى بتنظيم داعش المقبوض عليهم عن مكان ذبح 21 شخصا فى بداية عام 2015 منهم 20 شخصا يحملون الجنسية المصرية وشخص أسمر البشرة من دولة أفريقية.

وأوضحت أنه سيتم تكليف فريق من الطب الشرعى وأعضاء من النيابة العامة لمتابعة عمليات تحديد جثث الأقباط، والمشاركة فى معاينة حالة الجثامين، واتخاذ اللازم لمحاولة نقلها إلى مصر؛ لدفنها، بناء على طلبات أُسرهم، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشارت المصادر إلى أن فريق الطب الشرعى هو من سيحدد إمكانية نقل ما تبقَّى من الجثامين إلى القاهرة، طبقًا للتقارير التى تتم، أو تأجيل نقل الجثامين حتى انتهاء عملية تحلل الجثث بالكامل.

وأكدت مصادر أخرى أن السلطات المصرية استعدت لنقل الجثامين بطائرة إذا تم اتخاذ قرار بنقلها فى وقت قريب، مضيفة أن مصر على استعداد تام لنقل الجثامين بجميع التقنيات العلمية داخل طائرة تم تجهيزها خصيصى لهذا الغرض.

ولفتت إلى أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات بالقاهرة، منها أخذ عينات DNA من أسر الشهداء الـ21 الذين تم ذبحهم بليبيا؛ لمقارنتها بعينات للجثث التى تم العثور عليها؛ للتأكد من مطابقتها لتلك العينات وتحديد نسب كل جثمان.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات