الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية مجلس جامعة كفر الشيخ يوافق على عقد اتفاقيات علمية مع عدد من الجامعات الأجنبية

مجلس جامعة كفر الشيخ يوافق على عقد اتفاقيات علمية مع عدد من الجامعات الأجنبية

moda 546
مجلس جامعة كفر الشيخ يوافق على عقد اتفاقيات علمية مع عدد من الجامعات الأجنبية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سوزان هاشم
“رصـــد الـــــوطـــن”

وافق مجلس جامعة كفرالشيخ- خلال جلسته التي عقدت، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، على عقد عدة اتفاقيات علمية مع العديد من المراكز البحثية والجامعات الأجنبية، حرصًا منه على ضرورة الاستفادة من الخبرات الأجنبية في المجال العلمي والبحثي.

 تضمن قرار مجلس الجامعة، الموافقة على عقد ثلاث اتفاقيات علمية مع كل من المركز القومي اليوناني للبحث العلمي، ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو باليونان، واتفاقية علمية أخرى مع جامعة كاجوشيما باليابان.

كما وافق المجلس، على إبرام اتفاقية تعاون بين الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات النيجيرية لطلاب الثانوية العامة، الراغبين في الحصول على بكالوريوس في علوم التمريض من كلية التمريض جامعة كفرالشيخ.

يأتي ذلك، في إطار اهتمام الدولة بالبحث العلمي ودعم علاقات التعاون المشترك بين مصر والدول الأجنبية، في مجال التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا.

ومن جانبه، أكد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، على ضرورة توظيف الإمكانيات الموجودة بالجامعة لما لها من مميزات وذات باعٍ عالمي بين الجامعات الأخرى؛ للاستفادة العلمية والبحثية خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أن المجلس وافق على مشروع علاج طبي يُبرم بين الجامعة وجمعية الأورمان بكفرالشيخ.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.