الرئيسية اخبار عاجلة محاضرة “مستقبل ورنين الوطن” في المدينة الشبابية بالأسكندرية

محاضرة “مستقبل ورنين الوطن” في المدينة الشبابية بالأسكندرية

ahmed-hefny 946
محاضرة “مستقبل ورنين الوطن” في المدينة الشبابية بالأسكندرية
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت : أماني عمار

 ” رصد الوطن “

 

شهد مسرح المدينة الشبابية بأبو قير الإسكندرية محاضرة جماهيرية ضمن فعاليات ملتقي الشباب لنعبر جسراً 2016 القاها الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بعنوان مستقبل ورنين الوطن التي في مجملها هي عبارة عن دعوة للتمسك بقيم المواطنة والتسامح والتعاون بين شباب الجمهورية علي اختلاف محافظاتهم واختلافاتهم البينية ومحاوله التجمع علي المشترك الأكبر وهو حب الوطن ومحاولة النهضة به,
وكان من اهم ما قاله الدكتور عصام شرف إن تروس الحياة هي الفلسفة والعلم والإنتاج، وأن المستقبل يُصنع بالعمل الجاد والحلم الحقيقي، وأن الواقع الذي نعيش فيه مهما كان جيدًا فنحن نريد الأجمل.. وتعاقب الأحلام لا يأتي إلا بالعمل وتحديد الأحلام وتحقيقها وأن هذا ما تمر به جميع الأمم، نحلل الحاضر ونعمل للمستقبل. وتعجب من أن 1% من سكان العالم الآن يمتلكون نحو 50% من ثروات العالم، والدول الغنية تمتلك 80 ضعف ما تملكه الدول الفقيرة، مشيرًا إلى وجود التحركات الحادثة في تلك الدول أدت بها إلى اللا عدل.والغناء الفاحش والفقر المدقع للبعض الأخر.
وأن عنوان العولمة الحالية عدل مفقود وفوضى وجدانية, ومصر هي صاحبة الحضارة التي حققت التوازن السامي بين العالم الخارجي والداخلي الوجداني “التوازن بين المبنى والمعنى”
اما الهزيمة الحقيقية هي فقد هويتك والإرث الثقافي، وأن الاستعمار ليس فقد حرب وجنود وسلاح، لكن استعمار فكري وثقافي، وحينما تُفقد الهوية الوطنية يتم استباحة الأوطان وتقسيمها كالسلع. هناك حالة من الردة الوطنية نتيجة تخلف الوعي المصري، وأن الصراع الحالي قائم بين تجار الدين أصحاب صكوك التكفير، وتجار الوطن أصحاب صكوك التخوين، تحت رعاية غير كريمة من تجار العقول. وأن الوطن صلب الإطار ناعم المحتوى يأتي بجيش فائق القوة وسيادة قانونية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *