محافظة أسوان تسدل الستار على أزمة مشروع إسكان الأوقاف المعطل من 2008.

كتبت:ياسمين محمد        " رصد الوطن " بدأت.
Article rating: out of 5 with ratings

محافظة أسوان تسدل الستار على أزمة مشروع إسكان الأوقاف المعطل من 2008.

كتبت:ياسمين محمد        " رصد الوطن " بدأت...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

محافظة أسوان تسدل الستار على أزمة مشروع إسكان الأوقاف المعطل من 2008.

10 مايو، 2017, 8:37 م
401
محافظة أسوان تسدل الستار على أزمة مشروع إسكان الأوقاف المعطل من 2008.
طباعة

كتبت:ياسمين محمد

       ” رصد الوطن “

بدأت محافظة أسوان، أولى إجراءات تسليم وحدات إسكان الأوقاف بالصداقة الجديدة شرق مدينة أسوان، من خلال إجراء القرعة العلنية لتحديد رقم العمارة والشقة للحاجزين، الذين ظلوا يحلمون بفرصة الحصول شقة سكنية طوال 9 سنوات مضت.

قال اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، “حرصت محافظة أسوان على الوفاء بوعودها تجاه المواطنين بتسليم هذه الوحدات فى أجواء من الوضوح والشفافية من خلال بدء إجراء القرعة العلنية بالمسرح الصيفى بمدينة أسوان لتحديد أرقام الوحدات السكنية للمستحقين بالمشروع الذى سيستفيد منه 4920 أسرة”.

وسبق انطلاق القرعة العلنية صدور قرار من اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بأحقية أياً من المتضررين من عدم الحصول على وحدة سكنية فى حالة صدور حكم قضائى نهائى بذلك حيث سيتم بناءاً على هذا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الحكم بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك.

وعلى هامش افتتاح فاعليات اليوم الأول لإجراء القرعة العلنية بحضور اللواء هانى محمود السكرتير العام المساعد للمحافظة ورئيس لجنة الإسكان، بجانب 504 مستحق للوحدات وأعضاء لجنة الإسكان، وبالإضافة إلى لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.

وأضاف هانى محمود، أن القرعة العلنية للوحدات السكنية بمشروع إسكان الأوقاف بإجمالى ٤٩٢٠ وحدة سكنية تهدف لتحديد رقم العمارة ورقم الوحدة السكنية للذين تم ترتيبهم طبقاً لأسبقية تاريخ الحجز ورقم الإيصال، لافتاً إلى أن هذه الوحدات السكنية ستساهم فى توفير المسكن الملائم للكثير من محدودى الدخل وخاصة الشباب وخاصة أن محافظ أسوان وضع ذلك على أولويات أجندته التنفيذية منذ توليه المسئولية بإنهاء مشروعات إدخال المرافق العامة من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء لينهى بذلك معاناة آلاف الأسر الأسوانية بعد تأخر تسليم هذه الوحدات لسنين عديدة ليستفيد منها المستحقين من أبناء المحافظة.

وأشار رئيس لجنة الإسكان إلى أن مشروع إسكان الأوقاف يضم 205 عمارة سكنية موزعة على منطقتين بحى الصداقة إحداهما الصداقه (١) وتضم ١١٥ عمارة والأخرى الصداقة 2 وتضم 90 عمارة، مؤكداً على أن القرعة العلنية ستستمر على مدار ١٠ أيام حيث سيتم اختيار ٢١ عمارة بواقع ٥٠٤ وحدات سكنية فى اليوم الأول وجارى على نفس النظام استكمال توزيع باقى الوحدات السكنية على المستحقين، كما أن عمليات سحب القرعة تتم بمنتهى الشفافية والمصداقية من خلال قيام بعض من الأطفال الصغار من أبناء الحاضرين بسحب كارت رقم العمارة وكارت اسم المستحقين لكافة وحداتها بالترتيب.

ويذكر أن مشروع إسكان الأوقاف يضم 4920 وحدة سكنية بمنطقة الصداقة الجديدة شرق مدينة أسوان، وبلغ عدد المستبعدين من المشروع نحو 957 متقدما، ورغم تقدم الراغبين فى حجز الوحدات منذ عام 2008 إلا أنهم لم يتسلموا الوحدات حتى اليوم، نظراً لوجود خلاف بين هيئة الأوقاف المنفذة للمشروع ومحافظة أسوان، على استكمال أعمال توصيل المرافق للوحدات المنفذة، وبعد ذلك تم اعتماد 28 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لإنهاء تشطيب وترفيق وتنسيق موقع لمشروعات الإسكان القائمة لسرعة تسليمها لمستحقيها خلال العام الحالى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏في الهواء الطلق‏‏ و‏نص‏‏‏

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات