الرئيسية محافظات محافظة كفر الشيخ أكثر المحافظات عجزآ فى بعض المنتجات الأساسية على البطاقات التموينية

محافظة كفر الشيخ أكثر المحافظات عجزآ فى بعض المنتجات الأساسية على البطاقات التموينية

moda 1151
محافظة كفر الشيخ أكثر المحافظات عجزآ فى بعض المنتجات الأساسية على البطاقات التموينية
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / سوزان هاشم
” رصـــــد الــــوطــن”

أشار السيد مصطفى راضى، نقيب بدالي التموين داخل محافظة الدقهلية، إن محافظه كفر الشيخ هي أكثر المحافظات التي تمر بها فترة عجز كبيرة في منتج الزيت  يليها بنى سويف والمنوفية، وأشار أيضا أن هذا الشهر هو الشهر الثاني على التوالي في استمرار الأسعار وسط وعود كبيره من مسؤولين التموين لحل هذه الأزمة.

وأوضح أيضا ماجد نادى، المتحدث الإعلامي لنقابة بدالي التموين، أن هناك أزمة ما زالت مستمرة ولكن وزارة التموين أعطت الكثير من الوعود حيث تعهدت برفع مستوى الضخ و زيادة الحصص في بداية الأسبوع القادم، وأضاف أن سعر الكرتون الآن وصل لسعر عالى وهو 117 جنيه وتقوم بربح 3 جنيهات في كل كرتونه، مع مراعاة انه يتم صرف مشال للزيت وأكياس للمواطنين مما يقلل من ربح التاجر في بيع الزيت.

وقال أيضا انه من الممكن تعويض وتبديل عبوه الزيت التي تحتوى على 800 ملي مع العبوة التي تباع في السوق الحر، ولكن فرق طرح الثمنين يصل إلى 7 جنيهات مما يكون عبأ كبير على المواطن  وخسارة كبيرة على التاجر.

وقد صرح الجهاز المركزي للبحوث والإحصاء، أن المخزون العام للزيت بمحافظه المنصورة، وفقا لنشره شهر ديسمبر 300 ألف طن، وذلك ليصرف على بطاقات التموين لمده 4 شهور فقط.

وكما صرح احد المصادر الحكومية  في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، انه سوف يتم الإعلان في خلال الأسابيع القادمة عن دخول شركات جديدة تابعه لقائمة الموردين بداخل المناقصات التي سوف تطرح في من طرف الشركة، علما بأن الشركة لم تقم بعمل اى مناقصات منذ شهر سبتمبر المنقضي .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.