الرئيسية أخبار محافظ الأقصر يوجه بتوفير أوجه الرعاية وتذليل العقبات أمام الحجاج

محافظ الأقصر يوجه بتوفير أوجه الرعاية وتذليل العقبات أمام الحجاج

moda 1000
محافظ الأقصر يوجه بتوفير أوجه الرعاية وتذليل العقبات أمام الحجاج
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب: أحمد حفني الجحاوي
“رصــــــــد الـــــوطــــن”

 

وجه محافظ الأقصر محمد بدر، تعليماته لمسئولى التضامن الاجتماعى، بضرورة توفير أوجه الرعاية والراحة الكاملة لحجاج الجمعيات الأهلية المقرر سفرهم يوم 21 أغسطس المقبل لأداء مناسك فريضة الحج، وتذليل كافة العقبات والمشاكل التى تواجههم.

وفى السياق نفسه، أعلن أحمد عبيد الشاذلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر، عن الانتهاء من تسليم جوازات سفر حجاج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعى بالقاهرة تمهيداً لإرسالها إلى وزارة الداخلية التى تقوم بدورها باستخراج التأشيرات بالقنصلية السعودية.

وأشار “عبيد” إلى فوز 144 حاجاً وحاجة برحلة حج الجمعيات الأهلية عام 1438 هـ – 2017م ، بينهم 67 ذكور ، و77 إناث ، بالإضافة إلى 3 مشرفين بينهم مشرف ادارى، و2 مشرفين تابعين للجمعيات الأهلية.
وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، أن المديرية بدأت بتنظيم سلسلة من ندوات التوعية للحجاج والمشرفين بدأت بمركز إسنا، ومن المقرر أن يتم تنظيم ندوة توعية حجاج مركز أرمنت غداً الأربعاء، وجارى تنظيم العديد من الندوات فى مختلف المراكز والمدن بالمحافظة.
وتهدف الندوات إلى توعية الحجاج بمناسك الحج إلى جانب التوعية الصحية والوقائية، والرد على جميع تساؤلات الحجاج فيما يتعلق بخطوات أداء مناسك الحج بداية من سفر الحجاج من القاهرة وحتى اتمام مناسك الحج بالأراضى المقدسة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *