الرئيسية محافظات محافظ الإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذى لملفات تطوير العشوائيات و ملف تقنين أوضاع واضعى اليد على أراضي الدولة..

محافظ الإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذى لملفات تطوير العشوائيات و ملف تقنين أوضاع واضعى اليد على أراضي الدولة..

moda 866
محافظ الإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذى لملفات تطوير العشوائيات و ملف تقنين أوضاع واضعى اليد على أراضي الدولة..
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ داليا وليم
“رصـــد الـــوطـن”

فى مؤتمر موسع عقده اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد والرائد محمد عبد الله نائبا عن المستشار العسكرى للمحافظة وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى ومديرى العموم ووكلاء الوزارة لمديريات الزراعة والاسكان والتخطيط العمرانى والموارد المائية والرى والمساحة ولجنة تطوير العشوائيات ومياه الشرب والصرف الصحى ومديرى الادارات الهندسية ومشروعات التطوير للقرى والذى تناول استعراض ومناقشة ملفات تطوير المناطق العشوائية بنطاق المحافظة وتوابعها متابعة الموقف التنفيذى لملف تقنيين الأوضاع لواضعى اليد على الأراضى التابعة لآملاك الدولة وما تم تنفيذه من اجراءات التقنيين .

أعلن المحافظ مجددا أنه تم تصديق رئيس مجلس الوزارة بالموافقة على تمديد المهلة لتلقى طلبات التقنين من المواطنين واضعى اليد على الأراضى إعتبارا من 14 مارس الجارى 2018 ولمدة ثلاثة شهور كما تضمن القرار الوزارى تعديل المادة 7 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 144 لسنة 2017 بتمديد فترات سداد الاقساط المالية من المنتفعين على ثلاثة سنوات بدلا من سنة واحدة .

وخلال المؤتمر تم إستعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لأعمال لجنة التقنين وما تم تنفيذه من إجراءات وعرض تقرير تفصيلى بالموقف كاملا حيث اشار التقرير إلى أن عدد الطلبات التى تم تلقيها من المواطنين لتقنين أوضاعهم قد بلغ 1918 طلب بإجمالى مساحة قدرها 51256 فدان و23 قيراط.

كما تم خلال المؤتمر استعراض خطة عمل اللجان المشكلة لمباشرة الاجراءات التنفيذية للتعامل مع ملف تقنين اوضاع واضعى اليد وآليات التعامل مع الطلبات المقدمة للتقنين ومتابعة ماتم تنفيذه من إجراءات خلال تلك الفترة.
وقد أعطى المحافظ توجيهات لجميع المسؤلين بمختلف مستوياتهم بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة للمواطنيين المتقدمين بطلبات التقنيين للجان المشكلة مع الآخذ فى الاعتبار الالتزام بتطبيق القانون على الجميع دونما أيى استثناءات لأحد .

وخلال المؤتمر تم إستعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات تطوير المناطق العشوائية التى يجرى تنفيذها بالمحافظة والتى شملت مشروعات تطوير مناطق خلف الكوكاكولا وسوق الجمعة ومنطقة على عيد وسوق السمك ونفيشة سكة حديد غرب ونفيشة شرق ودريسة القصاصين والتى يتم العمل بتطويرها من خلال التعاون والتنسيق التام مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء .

وقد أختتم المؤتمر بتوجيهات المحافظ لجميع المسؤلين بضرورة تحقيق المزيد من التواصل والتفاعل مع المواطنيين خلال تلك الفترة وبذل أقصى الجهود لتوعية المواطنيين بحتمية وضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة والمقرر لها أيام 26و27و28 من شهر مارس الجارى مؤكدا أن مشاركة المواطنيين فى الانتخابات وتوجههم الى لجان الاقتراع وصناديق الانتخاب لاختيار رئيس الجمهورية هو واجب وطنى لا غنى عنه لكى نوجه رسالة للعالم أجمع بمدى وعى وعظمة الشعب المصرى وادراكه لحقوقه فى ممارسة الديمقراطية واستكمال الاستحقاقات الدستورية واعادة صياغ تاريخ مصر من جديد .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *