الرئيسية محافظات محافظ الدقهلية يطالب بتنمية مهارات الطلاب وتشجيع مهاراتهم لخلق جيل جديد لبناء مصر

محافظ الدقهلية يطالب بتنمية مهارات الطلاب وتشجيع مهاراتهم لخلق جيل جديد لبناء مصر

moda 799
محافظ الدقهلية يطالب بتنمية مهارات الطلاب وتشجيع مهاراتهم لخلق جيل جديد لبناء مصر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت ياسمين محمد
“رصــــد الـــوطــــن”

شدد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، على حتمية تضافر كافة الجهود من جميع القائمين على المنظومة التعليمية بالمحافظة، لتشجيع ودعم التعليم الفنى الصناعى والزراعى، و العمل على استعادة ممارسة الأنشطة المدرسية والتربوية داخل المدارس، بمختلف المراحل التعليمية، والاهتمام بتشجيع ورعاية الموهوبين وأصحاب الابتكارات المتميزة، وتنمية مهارتهم لخلق جيل جديد يستطيع بناء مصر الجديدة.
وأكد المحافظ على أهمية الأنشطة الطلابية، والتي تغرس في الطالب حب المنافسة الشريفة، والقدرة علي اظهار مهاراته وإبداعاته أمام الآخرين.
جاء ذلك خلال قيام الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، بافتتاح المعرض الختامي للأنشطة التربوية لمديرية التربية والتعليم، للعام الدراسي 2016/ 2017، والذي شاركت فيه 18 إدارة تعليمية بمراكز ومدن المحافظة، بمقر مدرسة صلاح سالم الثانوية التجارية بمدينة طلخا.
وتفقد الشعراوي أروقة المعرض والذي يضم لوحات فنية شعارات، ” لا للعنف …لا للإرهاب “، و ” نحن شعب منذ القدم قادر على قهر الصعاب “، و ” كلنا مصريون” ،وأروقة وحجرات المعرض، التي زادت على 35 حجرة، ضمت منتجات الأنشطة الطلابية في كافة المجالات التعليمية، وشملت التربية الفنية، والمجال الزراعي، والاقتصاد المنزلي، والمجال الصناعي، والاعلام التربوي، تكنولوجيا التعليم، التعليم المجتمعي، الخط العربي، رياض الاطفال، ومنتجات الموبيليا، المنتجات الجلدية والملابس، منتجات الأغذية والحلويات.
وأشاد المحافظ بكافة المعروضات، التي شهدها مؤكدا أن ما شاهده يدل على أن الدقهلية محافظة المواهب، ومشدداً على أهمية رعايتها والعناية بها، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من قدراتهم، وإمكاناتهم في المجالات المختلفة.
وأكد المحافظ بأهمية أن يكون هناك معرض دائم لبيع المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين، يستفاد من عائدة لخدمة العملية التعليمية.
رافق المحافظ خلال الحفل على عبد الرؤف، وكيل وزارة التربية والتعليم، ورؤساء القطاعات ومديري الإدارات التعليمية وهاشم عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة طلخا، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.