الرئيسية أخبار محافظ القاهرة لشباب برلمان العاصمة “أنتم الامل في مستقبل أكثر اشراقاً لهذا الوطن”

محافظ القاهرة لشباب برلمان العاصمة “أنتم الامل في مستقبل أكثر اشراقاً لهذا الوطن”

moda 664
محافظ القاهرة لشباب برلمان العاصمة “أنتم الامل في مستقبل أكثر اشراقاً لهذا الوطن”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سها البغدادى
“رصــــدالـــوطـــن”

التقي المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أعضاء مكتب برلمان شباب العاصمة المنتخبين والذين يمثلون دوائر القاهرة المختلفة في محاكاة لبرلمان مجلس النواب .

شهد اللقاء اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة.
وأكد المحافظ خلال اللقاء علي تقدير الدولة بكافة مستوياتها للدور الذي يمثله الشباب في النهوض بالمجتمع وهو ما وضح جلياً في قيام رئيس الدولة بترأس المؤتمر الوطني للشباب الذي عقد مؤخراً في شرم الشيخ .

وشرح محافظ القاهرة خلال اللقاء التقسيم الإداري للعاصمة والذي يضم 4 مناطق لكل منها نائب وتضم المناطق الأربعة 38 حى مشيراً إلي أن هذا الرقم قابل للزيادة نظرا لضخامة العاصمة التى تضم أكثر من 10 ملايين نسمة قابلة للزيادة لأن المحافظة جاذبة للسكان لتوافر فرص العمل .

وأشار المحافظ الي ان العمل في المحافظة منذ توليه المسئولية يقوم علي ثلاث محاور أولها تحقيق الاولويات العاجلة التي تخص تلبية الاحتياجات الحياتية للمواطنين خاصة بعد ارتفاع الاسعار نتيجة تعويم الجنيه .

وأشار محافظ القاهرة الي إن أجهزة المحافظة حريصة على توفير السلع الغذائية من خلال إضافة أكثر من 200 منفذ تموين على مستوى المحافظة بالإضافة إلى توفير مساكن آمنة لقاطنى المناطق العشوائية ، وكذلك التدخل الفوري لحماية سكان المنازل الايلة للسقوط وتوفير مساكن بديلة آمنة حرصا على سلامتهم .

والمحور الثاني استكمال المشروعات القائمة خاصة المشروعات الاستثمارية وتطوير القاهرة الخديوية والتراثية .
وأضاف محافظ القاهرة أن القاهرة تضم كنوزًا سياحية مثل جامع السلطان حسن والقلعة والكنيسة المعلقة ومناطق تراثية بأكملها وغيرها من معالم تاريخية اسلامية وقبطية وفرعونية ورغم ذلك لم تستغل القاهرة سياحياً بما يليق بها كواحدة من أعرق المدن في العالم .. مشيرا إلى انه يجري حالياً اعداد برامج لتنمية السياحة بالعاصمة تسهم في زيادة موارد المحافظة وتضع القاهرة في مكانها اللائق من خريطة السياحة العالمية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.