الرئيسية اخبار عاجلة محافظ القاهرة و وزير البيئة يناقشان الارتقاء بمنظومة النظافة بالقاهرة

محافظ القاهرة و وزير البيئة يناقشان الارتقاء بمنظومة النظافة بالقاهرة

moda 1517
محافظ القاهرة و وزير البيئة يناقشان الارتقاء بمنظومة النظافة بالقاهرة
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / أمانى عمار
” رصـــــد الــــوطـــن”

 

اجتمع المهندس / عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بالدكتور خالد فهمي وزير البيئة لمناقشة سبل التعاون بين المحافظة والوزارة للأرتقاء بمنظومة النظافة بالقاهرة ووضع التصور الامثل لإدارة المنظومة عقب الانتهاء العام القادم من عقود الشركات الكبري التي تدير منظومة النظافة بالقاهرة مع تحديث المحطات الوسيطة والتوسع بها وتزويدها بوسائل تكنولوجية لسرعة القيام بأعمال الفرز والنقل إلي المقالب العامة ودراسة انشاء مقالب عمومية جديدة بعيدة عن المناطق العمرانية تخضع لاشتراطات وزارة البيئة لاستغلالها فيما بعد الاستغلال الامثل .
وأكد المحافظ خلال اللقاء علي ضرورة البدء من الان لتحديد النظام الامثل لمنظومة النظافة بالقاهرة والاعتماد علي الجمع السكني بانتظام والنقل من المنزل إلي المحطات الوسيطة ورفع الصناديق الكبري من الشوارع بمعرفة شركات شبابية صغيرة ومتعهدين تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة بحيث لا يزيد اجمالي اعمال الشركة عن حي واحد ويمكن الاعتماد علي أكثر من شركة في الاحياء الكبري وتشديد الرقابة الصارمة علي قيام كل شركة بالأعمال المنوطة بها وفي حالة عدم الالتزام يتم فسخ التعاقد معها فوراً وإحلال بديل لها .
كما اتفق المحافظ والوزير علي عدم شراء أي معدات جديدة للنظافة إلا بارتباطها بعقود صيانة من الشركات الموردة لا تقل عن خمس سنوات وذلك حفاظاً علي المعدات والتأكد من عملها بكفاءة مع حتمية تشغيل نظام التتبع GPS لسيارات نقل المخلفات لسهولة تتبع حركتها ورصدها والتأكد من إلتزام السائقين بالمسار المحدد والقاء حمولتها بالمقالب المخصصة وتشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والمحافظة لدراسة أحد المواقع لتشغيله كمقلب عام وتطبيق اشتراطات الكود المصري للبيئة علي الموقع واحتياجاته ورفع نتائج الدراسة لاتخاذ القرار النهائي .
وأكد د. خالد مهني وزير البيئة علي تقديم الدعم الكامل لمحافظة القاهرة فنياً ومادياً كجهة معاونة للارتقاء بمنظومة النظافة بالقاهرة عاصمة البلاد والعمل علي الحد من التلوث البيئي بكافة مناطق القاهرة وكذلك تقديم كافة الامكانيات للتوسع في أعمال التشجير والمسطحات الخضراء ورفع كفاءة القائم منها مما سيكون له من اثر ايجابي في تحسين البيئة .
شهد اللقاء اللواء محمد الشيخ السكرتير العام وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وم. حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *