الرئيسية اخبار عاجلة محافظ القاهرة يلتقى أعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الغربية والجنوبية

محافظ القاهرة يلتقى أعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الغربية والجنوبية

moda 903
محافظ القاهرة يلتقى أعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الغربية والجنوبية
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / أمانى عمار 
” رصـــد الـــوطــن”

في لقاءه الدوري مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الغربية والجنوبية أكد م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على أهمية التعاون والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونواب البرلمان كممثلين للشباب للتعرف على رؤى وخطط المحافظة في جميع المناطق والأحياء ووضع المشاكل والمعوقات التي يعاني منها المواطنون أمام المسئولين لإيجاد الحلول اللازمة ، والمشاركة الفعالة من الجانبين للعمل على رفع المعاناة عن المواطنين وتوفير الخدمات المطلوبة ودراسة كافة المقترحات المقدمة من السادة أعضاء البرلمان للارتقاء بالأحياء الممثلين لها بمعرفة المتخصصين والعمل على تنفيذها في حالة إمكانية ذلك .

وأكد المحافظ بأنه جاري حالياً حصر كافة أراضي الدولة المعتدي عليها بجميع أحياء القاهرة لاستراداها وإعادة إستغلالها الاستغلال الأمثل لتوفير الخدمات المطلوبة للقاهرة من مدارس ومراكز شباب أو أي خدمات أخرى أو إعادة استغلالها إستثمارياً بما يعود بالفائدة على المحافظة ومواطنيها ، كما أكد بأنه لن يسمح بأي تستر على فساد أي مسئول بموقعه وفي حالة ورود أية معلومات يتم التنسيق مع الأجهزة الرقابية للتأكد من المعلومات وفي حالة ثبوت صحتها يتم إتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة .

كما أشار المحافظ بأن هناك تعليمات لرؤساء الأحياء بإعادة الشئ لأصله فور انتهاء مشروعات المرافق التجتية ( كهرباء ، مياه ، غاز ، صرف ) مؤكداً بأنه من غير المقبول إنهاء شركات المرافق مشروعاتها ثم ترك الشارع دون إعادة رصف ورفع المخلفات .
وأكد المحافظ على محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالاعلان عن مسابقة بين مراكز الشباب بالمحافظة والبالغ عددهم 76 مركز ما عدا مركز شباب الجزيرة على أن يتم التقييم من خلال لجنة متخصصة لرصد الأنشطة الممارسة داخل المركز وتطوير المركز من حيث إنشاءاته ومعدات وأجهزة التدريب ، وأعداد المشاركين به ورضاهم عن الخدمات المقدمة بالمركز .

كما قرر المحافظ تكليف اللواء / محمد الشيخ السكرتير العام بدراسة المقترحين المقدمين من ممثلي النواب عن منطقتي الخليفة وباب الشعرية بإعادة استغلال مبنيي الحزب الوطني بأحياء باب الشعرية والخليفة والمهجورين حالياً بتخصيص مبنى باب الشعرية لتوفير الادارات الخدمية اللازمة للحي نظراً لوقوعها خارج حدود الحي وعدم جاهزية المنشآت الحالية لاستقبال الجماهير مثل إدارات التموين والتربية والتعليم والصحة وخلافه ، كذلك إمكانية استغلال مبنى الحزب الوطني بالقلعة كمبنى لحي الخليفة والذي يتشارك حالياً مع حي السيدة زينب .

وأكد المحافظ بأنه جاري حالياً إعداد مساحة أرض فضاء لنقل سوق التونسي إليها نظراً لخطورته المهددة للحياة والذي يمثل قنبلة موقوتة يمكن انفجارها في أي وقت بحيث لا يبعد عن السوق القديم أكثر من 500 متر .
شهد اللقاء اللواء / محمد أيمن عبد التواب ، وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، ومديري مديريات الخدمات ، ورؤساء مجالس إدارات شركات المياه والصرف الصحي وهيئات النظافة والنقل العام ورؤساء الأحياء المعنيين ، وأعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الغربية والجنوبية .

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *