الرئيسية محافظات محافظ الوادي الجديد…إطلاق حملة مكبرة للتصدي لسوسه النخيل وتشكيل مجلس استشاري لمكافحتها

محافظ الوادي الجديد…إطلاق حملة مكبرة للتصدي لسوسه النخيل وتشكيل مجلس استشاري لمكافحتها

moda 341
محافظ الوادي الجديد…إطلاق حملة مكبرة للتصدي لسوسه النخيل وتشكيل مجلس استشاري لمكافحتها
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : مروه جلال
“رصــــد الــوطـن”

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بسرعة تشكيل مجلس لمكافحة سوسة النخيل يتولى جميع آليات التصدي ومكافحة سوسة النخيل كأجراء احترازي بمساعدة أساتذة متخصصين واستشاريين من ذوي الخبرة في هذا المجال وكذلك كبار المزارعين والمنتجين. كما يتم انشاء مجالس مصغره على غراره بكافة مراكز المحافظة الخمسة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى ترأسه المحافظ صباح اليوم بحضور جميع المختصين بالزراعة بالمحافظة ولفيف من التنفيذيين المعنيين بالموضوع ، وذلك بهدف مناقشة آليات واتخاذ إجراءات وقائية ومقترحات لمكافحة سوسة النخيل بالمحافظة .

وخلال الاجتماع استمع المحافظ إلى أهم المقترحات وأنسب السبل ووضع آلية عمل وخطط التصدي لسوسة النخيل .

ووجه المحافظ بحظر دخول فسائل النخيل من خارج المحافظة ، وتفعيل دور الحجر الزراعي وعدم نقل الفسائل المصابة إلى أماكن أخرى ، وتكثيف الندوات الإرشادية والتثقيفية للمزارعين، وإلزام جميع المزارعين بإجراء عمليات نظافة دورية لمزارعهم .

وكذلك دعم مديرية الزراعة وتوفير أجهزة حديثة لها للكتشاف المبكرعن سوسة النخيل
– إطلاق مبادرة مكبرة لحصر جميع النخيل بمختلف مراكز المحافظة واعداد دورات تدربيه لطلاب المدارس والشباب بمقابل مادى والاستعانة بهم في اعمال المكافحة.

كما وجه المحافظ بتكثيف الإعلان من خلال مدارس ومساجد المحافظة ووسائل الإعلام المختلفة عن أخطار السوسة وآليات القضاء عليها .

– ضرورة توفير المبيدات اللازمة للمكافحة ، وكذلك ضرورة الرصد والاسترشاد الحشري المبكر ، وتغيير الطرق البدائية للمكافحة والعمل بمبدأ الوقاية خير من العلاج.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *