” محافظ كفر الشيخ ” جئنا لتلقى العزاء معكم

كتبت / سوزان هاشم "رصــــــد الــــوطــــن" ففى مساء اليوم الاثنين.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

” محافظ كفر الشيخ ” جئنا لتلقى العزاء معكم

كتبت / سوزان هاشم "رصــــــد الــــوطــــن" ففى مساء اليوم الاثنين...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

محافظات

” محافظ كفر الشيخ ” جئنا لتلقى العزاء معكم

12 ديسمبر، 2016, 11:26 م
261
” محافظ كفر الشيخ ” جئنا لتلقى العزاء معكم
طباعة
كتبت / سوزان هاشم
“رصــــــد الــــوطــــن”

ففى مساء اليوم الاثنين قام اللواء/ السيد نصر، محافظ كفر الشيخ وفدآ ضم العديد من القيادات الامنيه والتنفيذيه ، ورجال الازهر الشريف والاوقاف وقيادات شعبيه، لتقديم العزاء لقيادات كنيسه مارجرجس بمدينه دسوق فى شهداء الكنيسة البطرسية بالعباسية، وكان فى استقباله القمص /بطرس بطرس بسطوروس، وكيل مطرانية دمياط وكفرالشيخ ،ودير القديسه دميانة، والقمص /بيشوى بطرس، راعى كنيسة مارجرجس بدسوق، وعدد من الآباء الكهنة. وقد صرح اللواء/ السيد نصر، اننا لا نفرق بين الاحداث الارهابيه، التى وقعت فى الهرم والطريق الساحلى بكفر الشيخ الجمعه الماضيه ، والتفجير الارهابى الخسيس الذى وقع بالكنيسه البطرسيه بالعباسيه، صباح الاحد والذى راح ضحيته عدد كبير من الشهداء والمصابين معظمهم من النساء والاطفال اثناء اداء صلواتهم

‎وأكد المحافظ، أن هذه الاحداث الإرهابية لن تؤثر على وحدة المسلمين والاقباط المصريين، قائلاً: “لم نحضر لتقديم العزاء وإنما لتلقي العزاء معكم في ضحايا الحادث الإرهابي الأليم، وخسر الإرهاب وخاب عندما ظن أنه يستهدف شق الصف المصرى”.

‎وعبر محافظ كفرالشيخ، عن أسفه لهذا الحادث الأليم الذى أوجع قلوب المصريين جميعاَ، مشيراً إلى أن يد الأرهاب تستهدف تدمير الإنسانية دون التمييز أو الانتماء إلى أى من الأديان السماوية، داعيًا الله العزيز القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، والشفاء العاجل للمصابين، معلناً إلغاء جميع مظاهر الاحتفالات بالمحافظة.

‎مما قال القمص /بطرس بطرس بسطوروس، وكيل مطرانية دمياط و كفرالشيخ، إن المقصود من حادث الكنيسة البطرسية هو الوطن، وليس الأقباط، وإن الإرهاب لا دين له ولا وطن، حيث تعرض رجال الشرطة لحادث إرهابي أثناء تأدية عملهم أمام أحد المساجد بالهرم، واليوم يتعرض مصلون مسالمون لحادث إرهابي خسيس ودنيء على يد إرهابيين نُزعت من قلوبهم الرحمة.

‎وأضاف القمص بطرس، أن هذا العمل الجبان لن يزيدنا إلا إصرارًا على مواصلة دعمنا للجيش والشرطة في حربها ضد الإرهاب، لتطهير البلاد من هذا الوباء الخطير، الذي يهدف لزعزعة الاستقرار وإثارة الفتنة الطائفية في البلاد.

‎وتابع القمص بطرس، إن الإرهاب يريد الوقيعة بين أبناء الأمة، ولكن هذه المحاولة الفاشلة أظهرت تماسكًا وترابط الشعب المصرى، قائلاً: “أقول لقوى الشر والسفهاء الفسدة “العبوا غيرها”

‎وأوضح القمص بطرس، أن الحادث الأليم طال الشهداء، وهم يصلون فى يوم الأحد، ويوم المولد النبوى الشريف، حيث أراد الإرهاب الأعمى الحزن للشعب المصرى فى هذا اليوم، داعيًا الله الرحمة للشهداء والشفاء للمصابين.

‎وقدم الشكر إلى رئيس الجمهورية، لتكريمه لهؤلاء الشهداء، وشكره لمحافظ كفرالشيخ والوفد المرافق له ورجال الأزهر الشريف وعلماء الأوقاف، لما لمسوه من مشاعر طيبة فى هذه الظروف، والشعب الذى يظهر معدنه الأصيل وقت المحن والشدائد، داعياً الله أن يحفظ مصر ورئيسها وقادتها من كل سوء.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات