محافظ كفر الشيخ يكرم ” مطر ” الفائز بالمركز الأول علي مستوي العالم

كتبت : سوزان هاشم "رصــــد الـــــوطـــن" قال اللواء السيد نصر،.
Article rating: out of 5 with ratings

محافظ كفر الشيخ يكرم ” مطر ” الفائز بالمركز الأول علي مستوي العالم

كتبت : سوزان هاشم "رصــــد الـــــوطـــن" قال اللواء السيد نصر،...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

محافظات

محافظ كفر الشيخ يكرم ” مطر ” الفائز بالمركز الأول علي مستوي العالم

23 نوفمبر، 2017, 4:45 م
82
محافظ كفر الشيخ يكرم ” مطر ” الفائز بالمركز الأول علي مستوي العالم
طباعة
كتبت : سوزان هاشم
“رصــــد الـــــوطـــن”

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن تكريم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لـ”أحمد جمال مطر” شرف مصر فى منتدى شباب العالم وبخاصة طلاب مدرسة الدكتور احمد زويل للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ ، حيث كرم السيد رئيس الجمهورية الشاب المتميز احمد جمال مطر صاحب الــ ١٧عاما على هامش تكريمه للشباب المصريين المبتكرين والفعالين بمنتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ لإكتشافه تقنية جديدة لعلاج مرض الميلانوما – أخطر أنواع سرطان الجلد – وحصوله على المركز الأول على مستوى العالم فى مجال الطب بين المشاركين معه وحصوله على الميدالية الذهبية فى معرض جنيف الدولى للابتكار بسويسرا.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، ان مدرسة الدكتور احمد زويل للعلوم والتكنولوجيا تضم أفضل المتفوقين، وطلابها تمكنوا من الحصول على 4 مراكز على مستوى العالم، منهم أحمد جمال مطر الحائز على المركز الأول على العالم في مجال العلوم بجنييف فى سويسرا عام 2017م .

من جانبه عبر أحمد جمال وأسرته عن بالغ سعادتهم بهذا التكريم الكبير من قبل رئيس الجمهورية مقدرين دعمه لكل شباب مصر المبتكر والواعي مؤكدين على استمرارهم نحو مزيد من الابتكار والعلم الذي ينفعون به مصر فى المستقبل القريب .

جديرا بالذكر أن الطالب أحمد جمال قد فاز بالمركز الأول علي مستوي العالم و وحصل على الميدالية الذهبيه والدبلومة العالمية في الطب بالمعرض الدولي للأبتكارات والاختراعات بسويسرا لابتكاره لعلاج سرطان الجلد melanoma therapyy وحصوله أيضا علي درع الملك عبد العزيز عن نفس الابتكار كما تم تكريمه من قبل محافظ الغربية فى شهر إبريل الماضي عن نفس الابتكار
يذكر أن، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي كرم عدد من الشباب الملهم على مستوى العالم، من بينهم أحمد جمال مطر الطالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الدكتور احمد زويل للعلوم والتكنولوجيا .

وكان اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ كرّم، فى 13 ابريل الماضى، 4 طلاب، فازوا بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية بمعرض جنييف بسويسرا للمخترعات ومنحهم مكافأة التميز العلمى، وهم الطالب أحمد جمال مطر، وهدير أبو السعود الطالبان بمدرسة الدكتور احمد زويل للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، حصلا على المركز الأول على مستوى العالم في معرض جنيف الدولي بسويسرا، وتم منحهما الميدالية الذهبية، ودبلومة في مجال الطب في مشروعهما علاج سرطان الجلد،

كما حصلت الطالبة أمل الصعيدي الطالبة بالصف الثاني بمدرسة الدكتور احمد زويل للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وصاحبة الـ3 دكتوراه فخرية، وأفضل 50 شخصية عربية في العام الماضي 2016، على المركز الثاني على مستوى العالم، وحصلت على الميدالية الفضية وجائزة خاصة من دولة Angola وأيضا دبلومة في الطاقة، وذلك عن مشروع Solar cell in new vision “تطوير الخلايا الشمسية”، وحصل المخترع محمد سعد سالم الطالب بالفرقة الأولى بالمعهد العالي للتكنولوجيا بكفر الشيخ على المركز الثالث على مستوى العالم في مجال الطاقة المتجددة، في المعرض الدولي للاختراعات. .

قال محافظ كفر الشيخ، إن الطلاب تمكنوا من الفوز بالمراكز الأولى الثلاثة، وحصلوا على الميداليات الذهبية الفضية البرونزية بمعرض جينييف للمخترعات بحضور مخترعين من 154 دولة على مستوى العالم .

وأضاف مُحافظ كفر الشيخ، يكفينا فخرًا أن الطلاب رفعوا علم مصر بجنييف بدولة سويسرا لحصولهم على الميداليات الثلاثة ليكون العالم المصري الوحيد الذى رفرف عَاليًا بمعرض جنييف بفضل توفيق الله لأبنائها.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات