مدير المركز الثقافى الايطالي فى ضيافة جامعة عين شمس

كتبت: سماح احمد       " رصد الوطن " .
Article rating: out of 5 with ratings

مدير المركز الثقافى الايطالي فى ضيافة جامعة عين شمس

كتبت: سماح احمد       " رصد الوطن " ...
رئيس مجلس الادارة
المدير التنفيذي
اخر الأخبار

أخبار

مدير المركز الثقافى الايطالي فى ضيافة جامعة عين شمس

12 أكتوبر، 2018, 7:07 م
59
مدير المركز الثقافى الايطالي فى ضيافة جامعة عين شمس
طباعة

كتبت: سماح احمد

      ” رصد الوطن ” 

استقبل أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس نيافة الأنبا إرميا الاسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي و د. باولو سباتيني مدير المركز الثقافى الايطالي بالقاهرة ، وذلك بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة عين شمس والجامعات الايطالية في مجال التعليم والعلاقات الثقافية وترميم الآثار .جاء ذلك بحضور أ.د. طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و مستشار مركز الدراسات البردية و النقوش بجامعة عين شمس و أ.د. نهي سالم مدير مركز الدراسات البردية و النقوش بجامعة عين شمس.
و خلال اللقاء أكد أ.د. عبد الوهاب عزت اهتمام جامعة عين شمس بمجال ترميم المخطوطات و الاكتشافات و البحوث الأثرية و الذي ينبع مما تحظى به الجامعة من عراقة ذات جذور تاريخية قديمة، وأضاف أن جامعة عين شمس تسعى لإنشاء متحف خاص بها يحوي مختلف المخطوطات والبرديات والعملات والكنوز الأثرية والتي يتم اكتشافها تدريجياً بمنطقة عرب الحصن بالمطرية والتي تعتبر الامتداد التاريخي و الجغرافي للجامعة.
و أشار إلى امكانية توسيع قاعدة التعاون المشترك بين جامعات إيطاليا و عددا من الجامعات المصرية التي لديها تخصصات وثيقة الصلة بمجال الآثار مثل جامعات: الزقازيق، سوهاج، المنيا.
و أعرب نيافة الأنبا إرميا عن اهتمامه بالتعاون مع مركز الدراسات و النقوش البردية بجامعة عين شمس للاستفادة من الكوادر البحثية و الأكاديمية المتخصصة لديه في مجال ترميم الأثار والبرديات القديمة واللغات الاجنبية والبحوث والمؤتمرات المشتركة.
و أشاد د. باولو بعمق الروابط الثقافية بين البلدين ، مؤكداً أن التعاون المرتقب يسعى لنشر الوعي بالقيمة الأثرية لأي اكتشاف والعمل على إدخاله ضمن خريطة المزارات السياحية المعروفة وذلك جنباً إلى جنب مع عملية ترميم الأثار ذاتها.
و استعرضت أ.د. نهى سالم أهم الأعمال التي نجح مركز الدراسات و النقوش البردية في إنجازها خلال الفترة القليلة الماضية و التي كان من بينها ترميم كتاب أبو قراط في الطب و البالغ عدد صفحاته 1350 صفحة، و أوضحت أن المركز يحرص على توسيع قاعدة التعاون المشترك مع مختلف الجهات المهتمة بهذا الشأن بهدف إثراء العمل البحثي و الأكاديمي.
و أكد أ.د. طارق منصور أن مركز الدراسات البردية والنقوش قام بتنظيم عددا من ورش العمل المشتركة مع جامعات أجنبية للاستفادة و تبادل الخبرات بين الجانبين و كان آخرها زيارة خبراء من جامعة فودان الصينية، لافتاً إلى أن مثل هذه الشراكات تدعم وجود جامعة عين شمس على خريطة الجامعات الدولية و ترفع التصنيف الدولي لها ويؤكد ما تتمتع به من سمعة دولية وقدرة تنافسية بين مختلف جامعات العالم.
وعقب اللقاء الذي عقد بمقر قصر الزعفران أجرى نيافة الأنبا إرميا و مدير المركز الثقافي الإيطالي جولة تفقدية داخل مركز الدراسات و النقوش البردية حيث ابديا إعجابهما بما تبذله الجامعة فى هذا المجال خاصة معمل الترميم بالمركز الذى أنشيء مؤخرا على أحدث النظم العالمية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات