الرئيسية محافظات مدير عام الطب البيطرى وأمين عام نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ببورسعيد يبحثان مشكلات منتجى الثروه الحيوانية

مدير عام الطب البيطرى وأمين عام نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ببورسعيد يبحثان مشكلات منتجى الثروه الحيوانية

moda 490
مدير عام الطب البيطرى وأمين عام نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ببورسعيد يبحثان مشكلات منتجى الثروه الحيوانية
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة ” رصد الوطن “

فى إطار الجهود المبذوله من نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ببورسعيد  برئاسة المهندس / محمد وحيد  أمين عام النقابة

فى سياق ذلك التقى صباح اليوم بقيادات مديرية الطب البيطرى ببورسعيد  الدكتور / عاطف عيسى مدير عام الطب البيطرى ببورسعيد و دكتور / مجدى عبد الرحيم مدير عام إدارة الطب الوقائى بمديرية الطب البيطرى ببورسعيد

جاء ذلك فى إطار اهتمامنا بشئون المزارعين والمربين لقطاع الثروة الحيوانية والداجنه بقرى الجنوب والشرق. وذلك للوقوف على أهم التداعيات والسلبيات والمعوقات التى تواجه قطاع الثروة الحيوانية والعمل على الحد من إنتشار الأمراض الوبائيه به  والتى كان من أهمها ” الحمى القلاعيه ،، حمى الوادى المتصدع”

وكيفية الحد من إنتشارها عن طريق اتباع نظام التحصين الدورى لكافة حظائر المربين بكافة القطاعات الإنتاجية بقرى الجنوب والشرق.

وخلال اللقاء أوضح السيد الدكتور / عاطف عيسى مدير عام الطب البيطرى ببورسعيد  عن عدد رؤس الماشية التى تم تحصينها خلال الفترة من 8/7 / 2017 وحتى 22/8 / 2017  والتى بلغ عددها نحو ما يقرب من 11.360 رأس من الأبقار والجاموس والأغنام خلال هذه الفترة والتى أصبحت فيها محافظة بورسعيد فى الترتيب التاسع على مستوى الجمهورية من إجمالى تقدير أعلى نسب تحصينات لرؤس الماشيه.

على صعيد متصل أفاد الدكتور / مجدى عبد الرحيم  مدير عام إدارة الطب الوقائى بمديرية الطب البيطرى ببورسعيد
عن توافر كافة التحصينات والأدوية البيطرية لكافة الأمراض التى تواجه قطاع الثروة الحيوانية والداجنه وأبدى سيادته تعاونه الجاد المثمر والبناء مع نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ببورسعيد لعمل حملات تحصين دوريه ونشر كافة النشرات الإرشادية التى تصدرها الهيئه العامه للخدمات البيطرية لتوعية المربين بأى أعراض تصيب الحيوان ، وأن المديرية تتعاون مع معهد بحوث صحة الحيوان ،، ومديرية الزراعه ببورسعيد للتعامل مع كافة الحالات المرضية والحد من إنتشار الأوبئة بين قطاعات المربين وذلك من خلال تعاونهم مع فريق أطباء حملات الطب البيطرى ببورسعيد التى تتجول يوميا بكافة مناطق قرى الجنوب والشرق وتوابعها.

كما تم التنسيق خلال اللقاء بعمل جدول دورى يتم نشره بحملات الطب البيطرى ببورسعيد يوزع على المربين لتعاونهم لتحقيق سبل الارتقاء بمستوى أفضل لقطاع الثروة الحيوانية والداجنه، يتضمن المواعيد المحددة للتحصينات ، وأسعارها المدعمه من الوزارة وكيفية التعامل مع أعراض الأمراض ،، مع تفعيل دور الوحدات البيطرية بقرى الجنوب والشرق لخدمة كافة المنتجين والمربين.

بما فى ذلك توافر كافة التحصينات واللقحات وبطاقة التحصين والحلق الرقمى للحيوان المتوفران بحملات المديرية الدائمة طوال العام.

كما سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن خط ساخن لسرعة تلقى أى شكاوى للتحرك الفورى تجاه أى شكوى .

وفى ختام اللقاء توجه المهندس / محمد وحيد  أمين عام النقابة  بخالص الشكر والتقدير لقيادات مديرية الطب البيطرى ببورسعيد لحسن جهودهم المبذولة تجاه النهوض بقطاع الثروة الحيوانية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *