الرئيسية محافظات مدير مستشفي الصدر بالمحله الكبرى وحوار شامل

مدير مستشفي الصدر بالمحله الكبرى وحوار شامل

moda 2458
مدير مستشفي الصدر بالمحله الكبرى وحوار شامل
واتساب ماسنجر تلجرام
حوار / عبير هلال محمد
“رصــــــــد الــــوطـن”

لوحظ مؤخرا إنتشار الأمراض المعديه بكثره وتكدس المستشفيات بالمرضى وشكاوى بعض المواطنين من قدم المباني والمستلزمات والأثاث في بعضها منهم مستشفى الصدر بالمحله التى شهدت مؤخرا بها بعض التطوير والترميم . وهى أحد أكبر المستشفيات وأهمها لخدمة الأمراض المعديه الخاصه بالصدر من حيث المساحه وعدد المرضى، بالحديث مع مدير المستشفى الدكتور/ محمد حيدر لنتعرف على وضع المستشفى وما الجديد الذي يتم بها .

أولا أهلا بك ممكن نبذه عن حضرتك والمستشفي ومتى ترأست منصبك بها؟

– اهلا بكم أنا دكتور/ محمد حيدر أخصائي أمراض صدريه عينت مدير للمستشفى منذ عام 2015 وتعتبر هي من أقدم المستشفيات على مستوى الجمهوريه وليس الغربيه. وقد أنشأت منذ عام 1940 . وبدأ العمل بها فعلا 1947 . والمستشفى تخدم قطاعات كبيرة ومحافظات عدة وليس الغربيه فقط ولمدة ( 70 ) عام وأكثر منذ إنشاءها تقريبا . لم يهتم أحد بالتطوير و توليت المنصب من 2015 وحاولنا جميعا من وقتها مع وزارة الإسكان والصحة إعادة هيكلة المستشفى سواء من البنية التحيه والأثاثات أو بالأجهزة الحديثه

حدثنا عن الترميمات التي تحدث في المستشفى وهل تشمل الحمامات حيث كانت أكثر الشكوات من المرضى ولماذا استمر العمل 3 سنوات ولم ينتهي ؟؟

د. محمد حيدر /بعد الاتفاق مع الوزارة على الترميمات تم عمل مناقصة وإستلمت المستشفى إحدى الشركات وكان المحدد للانتهاء من عام إلى 14 شهر ولكن بعد البدأ في العمل ظهرت مشاكل وأعمال جديده تتطلب وقت وتكلفه أكبر حيث كان المبلغ المالي المحدد 3 مليون وأصبح أصل التكلفه المتوقع 20 مليون . ولهذا توقف العمل لفتره لحين حضرت لجنة وأقرت الاستحقاق . أما بالنسبه للحمامات فهي أولى الأولويات . علما بأنه لدينا مايقرب من ( 47 ) دورة مياة تم تطوير النصف حاليا وجاري الاستكمال وتم تطوير خمس أقسام منها العمليات وجراحة المناظير وتعقيم مركزي وغيرها ..

هل هناك أقسام متوقفه وكيف التعامل مع المرضى في ظل وجود العمال ؟؟

د. محمد حيدر/بالفعل هناك توقف لبعض الأقسام وهذا ما يجعل الضغط أكبر ولكن نحاول بحرص وضع حواجز لفصل مناطق العمل وسلامة المرضى والزوار حيث أن العمال تتواجد من 8 صباحا إلى 5 مساءا لذلك نحاول مؤخرا مع الوزاره. سرعة توفير الاعتمادات الماديه للمقاول لسرعة الانتهاء لأن فعلا هناك ازعاج للمرضى .

هل الترميمات تشمل العيادات الخارجيه وما ردك علي عدم توفربعض الأدوية ؟

د. محمد حيدر/ مبنى العيادات أنشأ سنة 1990 ويوجد به متابعه وصيانه دوريه أما بخصوص الأدوية فنحن المستشفى الوحيد التي تتوفر بها الأدوية دائما وبالمجان وخاصه داخل الاقسام ونادرما يشترى مريض اي شئ من خارج المستشفى ولاننكر أن الضغط على العيادات كبير والموارد الطبيه والعلاجات تنفذ بشكل سريع ولكننا نعزز ذلك بتوفيرها من صندوق تحسين الخدمه والتبرعات من رجال الأعمال و بعلاقتنا الطيبه أدخلنا للمستشفى مايقرب من مليون جنيه ويتم صرفها في توفيرالمستلزمات أو لتجديد الاسره

هل هناك تخلص أمن من النفايات واتباع أساليب الأمان في الآلات والمستلزمات الطبية لكل مريض لعدم أنتشار الأوبئه وخاصه المستشفى بها امراض معديه ومحيطه بالسكان ؟

د. محمد حيدر/ بالطبع هناك التزام لحد كبير من التمريض والعاملين لحماية المرضى وأنفسهم من العدوى وان وجدت مخالفات فهي فرديه ويتم التعامل معها ومعاقبة المقصرين و يتم فصل القمامه عن النفايات الخطره . ويتم الفرز بواسطه عمال النظافه وان. وجد اي شئ مخالف يتم التبليغ بها فورا . لأننا نتبع سبل الأمان ومكافحة العدوى وهناك مراقبه دائمه و أي خطأ يتحول إلى نيابه عامه ..

ماهي الاماكن التي تم ترميها والانتهاء منها وما المده المتوقعه لانتهاء باقي المستشفي ؟؟

د. محمد حيدر الانتهاء من وجة المستشفي وجناح كامل شامل كذا قسم ونصف الحمامات والمطبخ وتم عمل جامع خاص بالمستشفي والمتبقي نصف دوراات المياه وبعض الاقسام والادوار نتمني سرعة اعطاء المموول حقه ليعمل بشكل اسرع واتوقع واتمني ان تنتهي في نهاية هذا العام باذن الله حيث تدخل معنا بعض النواب والوزاره تسعي جاهده وان شاء الله القادم خير بعون الجميع مع رجاء السرعة لاجل المرضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.