مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية والمجلس الاعلى للآثار

كتب/ايمن احمد شهد م . خالد العنانى وزير الآثار و.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية والمجلس الاعلى للآثار

كتب/ايمن احمد شهد م . خالد العنانى وزير الآثار و...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار
” رصد الوطن ” ترسل أجمل التهانى الممزوجة بأريج الزهور إلى مصممة الحفلات والمناسبات” داليا الجيار” بمناسبة عيد ميلادها القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1439 هـ لقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ببعض الشخصيات المؤثره بالمجتمع الأمريكي نجاح كبير للمجموعه القصصية الجديدة..الأنتحارى والفول..للكاتبه اللبنانية حنان رحيمي قصة قابيل وهابيل تتكرر بإمبابة.. عامل يقتل شقيقه لمطالبته بإرسال ابنته لوالدتها المطلقة.. وابن عمته: طعنه بقطعة سيراميك فقطع شريان قلبه.. والتحريات: المتهم ادعى سقوط مروحة على القتيل بالصور محافظ الإسكندرية يفتتح مؤتمر تكنولوجيا معالجة المياه في دورته الــ٣٢ محافظ الغربية يشارك بمؤتمر طنطا الدولى للتعليم الطبى الآثار تنقل محتويات قصر محمد على بشبرا لـ “قصر المنيل توقف حركة القطارات بسبب عطل فني فى قطارين ببني سويف استغلال المناصب والنفوذ والفساد في العالم يسفر عن حجم رشاوي 2 تريليون دولار

اخبار عاجلة

مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية والمجلس الاعلى للآثار

4 أكتوبر، 2016, 12:45 م
80
مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية والمجلس الاعلى للآثار
طباعة

كتب/ايمن احمد

شهد م . خالد العنانى وزير الآثار و م. عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية ويمثلها لويس مونديال مدير عام المؤسسة والمجلس الاعلى للآثار ويمثله د. مصطفى أمين رئيس المجلس الاعلى للآثار بحديقة الازهر بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة وبخاصة فى مجال قطاع المتاحف لتبادل الخبرات والمعلومات والباحثين العاملين مع متاحف العالم الكبرى .
وأكد د .خالد العنانى خلالها على التعاون الوثيق بين وزارة الآثار ومؤسسة أغاخان للثقافة والمعنية بالحفاظ على الآثار الاسلامية ، وأن الوزارة حريصة على التعامل مع كافة المؤسسات العالمية الجادة فى مجال الحفاظ على الآثار .
وأشار م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عقب توقيع الاتفاقية بأن منظمة أغاخان للثقافة لها دور ريادى فى الحفاظ على عدد من المبانى والمنشئات الاسلامية وخاصة بمنطقة الدرب الاحمر وترميمها وإعادتها إلى سيرتها الاولى بالإضافة إلى جهودها فى الارتقاء بمواطنى المنطقة من خلال حملات لزيادة التوعية لديهم بأهمية المنطقة والحفاظ عليها وتدريب مئات من شباب المنطقة على الأعمال الحرفية وتوفير فرص عمل لهم ، ولها جهود حثيثة لرفع كفاءة منطقة الدرب الأحمر والسعى لوضعها على خريطة القاهرة السياحية ونحن نرحب باستمرار التعاون ما بين المحافظة والمؤسسة من أجل تكليل جهود المحافظة بالارتقاء بالمناطق التراثية بالقاهرة .
شهد اللقاء م .شريف عريان مدير عام الاغاخان .مصر واللواء أحمد حلمى مسئول التنسيق الحكومى بالمؤسسة وناصر رمضان رئيس حى وسط وعدد من قيادات الوزارة وأساتذة كلية الآثار .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات