الرئيسية محافظات مشاحنات بين الركاب والسائقين فى أسوان بسبب التعريفة الجديدة،

مشاحنات بين الركاب والسائقين فى أسوان بسبب التعريفة الجديدة،

moda 1004
مشاحنات بين الركاب والسائقين فى أسوان بسبب التعريفة الجديدة،
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت: شاهي محمد
“رصــــد الــــوطـــن”

تحدى سائقو السرفيس بأسوان بموقف الأقاليم اعتماد المحافظ مجدي حجازي، التعريفية الجديدة للأجرة بعد ارتفاع أسعار الوقود، و ذلك بمواصلة تحصيل أجرة إضافية من الركاب دون التعريفة المعتمدة.

وكان موقف الأقاليم، قد شهد اليوم مشاجرة بين سائقي السرفيس والركاب بعد إخبارهم بأن الأجرة، لا تتفق مع التعريفية الجديدة المعتمدة من المحافظ، حيث تدخل رجال المرور لفك الأزمة.

وقال علي مرسي: لقد وقعت المشادة بعد قيام سائقي خط أسوان – كوم أمبو، بإعلان الأجرة 5 جنيهات، رغم أنها، وعلي حسب التعريفة المعتمدة من المحافظة هي 4,5 جنيه فقط، وهو ما أدى إلى امتناع الركاب وتوقف السائقين حتي تدخل المرور، وأُجبر السائقون على تحميل الزبائن، بعد أن هددوهم بالاستعانة بسيارات من المحافظة لتوصيل المواطنين.

وكان مجدى حجازى، محافظ أسوان، اعتمد التعريفة الجديدة لخطوط السير للسرفيس بين مدن المحافظة وفى الخطوط الخارجية المرتبطة بالمحافظات الأخرى، وأيضاً التاكسى 7 ركاب، حيث تتراوح الزيادة من 15 إلى 20 % ، أما بالنسبة لخطوط السير للسيرفيس الداخلى ستصل الزيادة إلى 25 قرشًا للتعريفة الأقل من 2 جنيه ، و 50 قرشًا للتعريفة الأكثر من 2 جنيه، علاوة على أن تعريفة فتح “البونديرة”، للتاكسى الحديث بالعداد ستستمر كما هى 4 جنيهات، ويتم احتساب سعر الكيلو متر الواحد بمبلغ 120 قرشاً بدلاً من واحد جنيه، وذلك على ضوء زيادة أسعار الوقود.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.