مصابى حادث الكاتدرائية الإرهابى يتلقون العلاج بمستشفيات جامعة عين شمس

كتبت: سماح أحمد "رصــــد الـــوطـــن " أعلن أ.د. محمود المتينى.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

مصابى حادث الكاتدرائية الإرهابى يتلقون العلاج بمستشفيات جامعة عين شمس

كتبت: سماح أحمد "رصــــد الـــوطـــن " أعلن أ.د. محمود المتينى...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

الصحة

مصابى حادث الكاتدرائية الإرهابى يتلقون العلاج بمستشفيات جامعة عين شمس

11 ديسمبر، 2016, 8:42 م
474
مصابى حادث الكاتدرائية الإرهابى يتلقون العلاج بمستشفيات جامعة عين شمس
طباعة
كتبت: سماح أحمد
“رصــــد الـــوطـــن “

أعلن أ.د. محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس أن مستشفيات جامعة عين شمس مستمرة فى تقديم الخدمات الطبية اللازمة لمصابى و جرحى الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع صباح اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، و ذلك بناء على توجيهات مشددة من أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بسرعة التعامل مع كافة الحالات التى تم استقبالها.

و أكد أ.د. المتينى أن مستشفيات الجامعة استقبلت حتى الآن 35 مصاب بينهم 29 حالة إصابتهم بين المتوسطة و البسيطة و قد تم تقديم العلاج اللازم لهم ، فى حين تم إجراء عمليات جراحية عاجلة لستة (6) حالات إصابتهم خطيرة توفت من بينهم حالة واحدة فقط ، و الخمسة (5) حالات الأخرى أصبحت مستقرة و تتلقى الرعاية اللازمة ،و أضاف أن عدد الوفيات جراء الحادث بلغ 15 حالة وفاة.

و أشار إلى أن أغلبية الحالات الواردة لمستشفيات جامعة عين شمس من السيدات بينهم 5 من الرجال و طفلتين فقط إحداهما 8 سنوات و الثانية عمرها عام واحد.

و أكد على أن مستشفيات الجامعة لا يوجد بها أى نقص فى التجهيزات أو المستلزمات الطبية أو الأدوية، و نفى صحة ما تردد حول وجود نقص فى أكياس الدم ؛ مؤكداً توافر أكثر من 200 كيس دم و كذلك ما يزيد عن 40 متبرع جاهزين للتبرع إذا استدعى الأمر.
و قال د. المتينى أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من السيد اللواء الدكتور مصطفى أبو حطب مدير الخدمات الطبية العسكرية ، و الذى عرض تقديم أية مساعدات أو إمدادات طبية ، و لكنه أكد توافر كافة التجهيزات المطلوبة وأنه لن يتردد فى طلب المساعدة حال لزم الأمر ذلك.

و أشار إلى أن بعض الحالات التى تعرضت للحادث الإرهابى توجهت لتلقى العلاج بمستشفيات دار الشفا و الزهراء الجامعى و المستشفى الإيطالى .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات