الرئيسية الصحة مصابى حادث الكاتدرائية الإرهابى يتلقون العلاج بمستشفيات جامعة عين شمس

مصابى حادث الكاتدرائية الإرهابى يتلقون العلاج بمستشفيات جامعة عين شمس

moda 700
مصابى حادث الكاتدرائية الإرهابى يتلقون العلاج  بمستشفيات جامعة عين شمس
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت: سماح أحمد
“رصــــد الـــوطـــن “

أعلن أ.د. محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس أن مستشفيات جامعة عين شمس مستمرة فى تقديم الخدمات الطبية اللازمة لمصابى و جرحى الحادث الإرهابى الغاشم الذى وقع صباح اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، و ذلك بناء على توجيهات مشددة من أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بسرعة التعامل مع كافة الحالات التى تم استقبالها.

و أكد أ.د. المتينى أن مستشفيات الجامعة استقبلت حتى الآن 35 مصاب بينهم 29 حالة إصابتهم بين المتوسطة و البسيطة و قد تم تقديم العلاج اللازم لهم ، فى حين تم إجراء عمليات جراحية عاجلة لستة (6) حالات إصابتهم خطيرة توفت من بينهم حالة واحدة فقط ، و الخمسة (5) حالات الأخرى أصبحت مستقرة و تتلقى الرعاية اللازمة ،و أضاف أن عدد الوفيات جراء الحادث بلغ 15 حالة وفاة.

و أشار إلى أن أغلبية الحالات الواردة لمستشفيات جامعة عين شمس من السيدات بينهم 5 من الرجال و طفلتين فقط إحداهما 8 سنوات و الثانية عمرها عام واحد.

و أكد على أن مستشفيات الجامعة لا يوجد بها أى نقص فى التجهيزات أو المستلزمات الطبية أو الأدوية، و نفى صحة ما تردد حول وجود نقص فى أكياس الدم ؛ مؤكداً توافر أكثر من 200 كيس دم و كذلك ما يزيد عن 40 متبرع جاهزين للتبرع إذا استدعى الأمر.
و قال د. المتينى أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من السيد اللواء الدكتور مصطفى أبو حطب مدير الخدمات الطبية العسكرية ، و الذى عرض تقديم أية مساعدات أو إمدادات طبية ، و لكنه أكد توافر كافة التجهيزات المطلوبة وأنه لن يتردد فى طلب المساعدة حال لزم الأمر ذلك.

و أشار إلى أن بعض الحالات التى تعرضت للحادث الإرهابى توجهت لتلقى العلاج بمستشفيات دار الشفا و الزهراء الجامعى و المستشفى الإيطالى .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *