الرئيسية أخبار مصادر: “الداخلية” تصدر حركة تنقلات ضباط الشرطة خلال ساعات

مصادر: “الداخلية” تصدر حركة تنقلات ضباط الشرطة خلال ساعات

moda 674
مصادر: “الداخلية” تصدر حركة تنقلات ضباط الشرطة خلال ساعات
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / آروى ياسر 
“رصـــد الـــوطــن”

كشفت مصادر أمنية مطلعة أن وزارة الداخلية سوف تصدر حركة التنقلات السنوية للضباط خلال ساعات بعد تصديق وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار عليها مباشرة بعد اجتماع المجلس الأعلى للشرطة.

ومن المقرر أن تشمل الحركة ما يقرب من 7 آلاف ضابط ما بين الإحالة للاحتياط من رتب العقيد والعميد واللواء والترقي والنقل كما ستشمل الحركة إنهاء خدمة عدد من الضباط بإرادتهم من المشهود لهم بالكفاءة وعدد منهم من دفعات 1987 و1988و1989 و1990.

وقالت المصادر إنه سيتم تصعيد عدد من مديري إدارات البحث الجنائي بعدة محافظات إلى مناصب قيادية أبرزهم في محافظات دمياط وأسيوط والدقهلية وكفر الشيخ والأقصر والقاهرة.

وأكدت المصادر أن حركة تنقلات وزارة الداخلية سوف تراعي المعايير الأساسية وفقًا للقواعد والمقررات الوظيفية لأجهزة الوزارة، والاستقرار الوظيفي والبعد الإنساني والاجتماعي للضباط، مع الوضع في الاعتبار الحالات الصحية والاجتماعية.

وأضافت المصادر أنه تم إحالة عدد من الضباط الذين أوفوا العطاء للمعاش، و ترقية آخرين من مستحقي الترقية وفق المعايير الموضوعية في مختلف الرتب، والدفع بقيادات شابة لتولي مناصب قيادية بهدف ضخ دماء جديدة بالعديد من مديريات الأمن والقطاعات الأمنية لتتمكن من الاضطلاع بمسؤولياتها الأمنية واستكمال مسيرة تطوير منظومة العمل الشرطي وفق استراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة، وترسيخ سياستها في إعلاء مبدأ سيادة القانون والموائمة بين تحقيق الأمن بمفهومة الشامل ومراعاة حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.